"مدرب النصر يقود كتيبة صلاح".. كواليس مثيرة

تاريخ النشر: 08/07/2022
289
منذ سنة
مدرب النصر يقود كتيبة صلاح.. كواليس مثيرة

كشفت تقارير صحفية عن اقتراب البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني الأسبق للفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، من تدريب منتخب مصر خلال الفترة القادمة، خلفًا لإيهاب جلال.

وذكرت تقارير مصرية أن الاتحاد المصري لكرة القدم، توصل لاتفاق مبدئي مع فيتوريا على تدريب الفراعنة، بعدما وافق فيتوريا على تخفيض مطالبه المادية، في جلسة جمعته بعضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، حازم إمام.

وجاء روي فيتوريا في ملف ترشيحات الاتحاد المصري لكرة القدم، عقب اعتذار أكثر من مدرب عن تدريب منتخب مصر في الفترة الماضية، لأسباب عدة، أبرزها الأمور المالية وراتب المدير الفني.

مسيرة فيتوريا مع النصر

وتولى روي فيتوريا، تدريب النصر، في الفترة بين يناير 2019 وديسمبر 2020، وقاد النصر في 86 مباراة، شهدت تتويج العالمي بلقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، موسم 2018-19، وكأس السوبر السعودي 2019-2020، كما تأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2020، قبل الخروج أمام بيرسبوليس الإيراني بركلات الترجيح.

وقرر الاتحاد المصري لكرة القدم، إقالة المدير الفني إيهاب جلال، بعد قيادة الفراعنة في 3 مباريات فقط، شهدت فوزًا على غينيا بهدف نظيف، وخسارة أمام إثيوبيا بهدفين دون رد، ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2024، وكذلك الخسارة أمام كوريا الجنوبية بأربعة أهداف مقابل هدف، في مباراة ودية (طالع التفاصيل).

وكان اسم روي فيتوريا قد ارتبط بمفاوضات عدد من الأندية، من أجل التعاقد معه خلال الفترة الماضية، مثل الأهلي المصري وفالنسيا الإسباني والجزيرة الإماراتي.

اقرأ أيضًا:

ليس الأهلي.. فيتوريا يدرب هذا النادي "الخليجي" في 2022 

بسبب مفاجئ.. تأجيل كأس الأمم الإفريقية بكوت ديفوار

اقرأ أيضا

بعد عرض الأهلي.. فيتوريا يفاجئ النصر بـأول رد رسمي

ليس الأهلي.. فيتوريا يدرب هذا النادي الخليجي في 2022

حمل تطبيق سعودي الآن