الهلال يريد الانتقام من كنو.. "17 مليونا وخسارة بانيجا و10 صفقات"

تاريخ النشر: 08/07/2022
5746
منذ سنة
الهلال يريد الانتقام من كنو.. 17 مليونا وخسارة بانيجا و10 صفقات

لا تزال خسائر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال "تتواصل"؛ بسبب قضية النجم الدولي محمد كنو، متوسط ميدان الفريق الأول لكرة القدم.

وغرفة فض المنازعات أعلنت في وقتٍ سابق، حرمان الهلال من التعاقدات لـ"فترتي تسجيل"؛ بسبب تجديد عقد كنو؛ على الرغم من توقيع اللاعب، لنادي النصر، بعد دخوله الفترة الحرة.

اقرأ أيضًا

الهلال مهدد بـ"الغياب" عن مونديال الأندية رسميا.. صدمة تسعد النصر

فيفا يهز النصر بقرارات رسمية خطيرة.. "بيتي وقضية التعاقدات"

ومن ناحيتها.. قدّمت الإدارة الهلالية، برئاسة فهد بن نافل، استئنافًا أمام مركز التحكيم الرياضي، على قرارات "المنازعات"، مطالبة برفع العقوبة، ولو بشكل مؤقت؛ لتسجيل الصفقات الجديدة.

ولكن.. "التحكيم" رفض طلب الإجراءت الوقتية، برفع العقوبة مؤقتًا، حث طالب الزعيم، بـ"الانتظار" حتى إصدار  الحكم النهائي، سواء بإلغاء العقوبة، أو تثبيتها.

طالع أيضًا| رغم الهبوط.. الأهلي يزلزل الشارع السعودي بـ"صفقة اتحادية ضخمة" 

وفي انتظار الحكم النهائي من المركز في قضية محمد كنو.. بدأ الهلال، يخسر الكثير من الصفقات، والأموال أيضًا؛ وذلك على النحو التالي:

* إيفير بانيجا

النجم الأرجنتيني الذي يُعتبر أحد أهم أهداف الإدارة الهلالية، أعلن تجديد عقده مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب، حتى 30 يونيو من عام 2024.

* عبدالله مادو

قلب الدفاع الدولي الذي يرغب الهلال في ضمه، توصل إلى اتفاق مع مجلس إدارة النصر؛ لتجديد عقده مع الفريق الأول لكرة القدم، لمدة 3 سنوات قادمة.

* النادي الأهلي

قرر أبرز الأسماء في الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي؛ وعلى رأسهم عبدالرحمن غريب وهيثم عسيري وعلي الأسمري، "الرحيل" بعد الهبوط إلى دوري يلو؛ حيث يبتعدون عن الهلال، المحروم من التعاقدات حاليًا.

* لوسيانو فييتو

المهاجم الأرجنتيني عاد بشكل رسمي إلى الهلال، بعد انتهاء إعارته إلى الشباب؛ حيث سيتم قيده في قائمة الزعيم، للموسم الجديد، حال استمرار الحرمان من التعاقدات؛ ما يُكلف خزينة النادي، 17 مليون ريال "قيمة راتبه السنوي".

* بديل كويلار

أحد المرشحين لخلافة الكولومبي جوستافو كويلار، في خط وسط الهلال؛ هو المالي أليو ديانج، نجم الأهلي المصري، الذي اقترب من الانتقال إلى أندرلخت البلجيكي.

* بديل الشهراني

3 أسماء رصدتها الإدارة الهلالية؛ لإراحة الظهير الأيسر ياسر الشهراني، في الموسم الجديد 2022-2023؛ وهم:

- متعب الحربي: اتفق مع إدارة الشباب، على البقاء؛ بسبب عدم معرفته موقف الهلال.

- زكريا هوساوي: انتقل رسميًا إلى الاتحاد، لمدة موسم على سبيل الإعارة، مع أفضلية الشراء النهائي.

- أحمد بامسعود: مفاوضات متقدمة، للانتقال إلى نادي الاتحاد أيضًا.

* صفقات مجانية

من أبرز الصفقات المجانية، التي ارتبطت بنادي الهلال؛ الثنائي الأوروجوياني لويس سواريز والإيطالي أندريا بيلوتي، واللذين اقتربا من الاتفاق مع ناديين أخريين، بعد ابتعاد الزعيم؛ بسبب عقوبة "المنازعات".

جدير بالذكر أن الأمير نواف بن محمد، عضو الشرف الذهبي بنادي الهلال، شدد على ضرورة معاقبة كنو؛ بسبب تصرفه غير المفهوم، بالتوقيع مع نادي النصر، دون إخبار إدارة فهد بن نافل، بذلك.

حمل تطبيق سعودي الآن