هل تنجح الرافعة الاقتصادية الثانية في إنقاذ ميركاتو برشلونة؟

تاريخ النشر: 05/07/2022
805
منذ سنة
هل تنجح الرافعة الاقتصادية الثانية في إنقاذ ميركاتو برشلونة؟

يقترب برشلونة الإسباني، من التوصل لاتفاق جديد مع شركة "Sixth street" الأمريكية، لبيع نسبة أخرى من حقوق البث التليفزيوني لمدة 25 عاما.

ووافقت الجمعية العمومية لبرشلونة قبل عدة أسابيع، على بيع نسبة 25% من حصة البث التليفزيوني للنادي الكتالوني، ما سيمنح النادي سيولة مادية كبيرة خلال الفترة المقبلة، لتغطية ديون النادي.

وكان برشلونة قد أعلن رسميا نهاية الأسبوع الماضي، بيع 10% من عوائد البث التليفزيوني الخاصة به، لمدة 25 عاما، في شراكة مع شركة "Sixth street".

وتأتي تلك القرارات الاقتصادية، كجزء من الحلول التي يحاول خوان لابورتا رئيس النادي، إنقاذ برشلونة من الإفلاس، في ظل الديون المتراكمة التي تصل قيمتها لمليار و300 مليون يورو.

تفاصيل الاتفاق الجديد بين برشلونة وشركة "Sixth street":

كشفت صحيفة "El Periodico" الإسبانية، أن برشلونة توصل لاتفاق مع الشركة الأمريكية التي اشترت من قبل 10% من حقوق البث التليفزيوني، لشراء النسبة الأخرى 15%.

وأوضحت أن برشلونة سيحصل من عائد بيع 15% من حقوق البث التليفزيوني لمدة 25 عاما، على مبلغ 330 مليون يورو، وهو ما سيجعله ينفذ الرافعة الاقتصادية الثانية.

وسيتمكن برشلونة بذلك من الحصول على مبلغ إجمالي يصل لـ 537 مليون يورو، من عوائد بيع نسبة الـ 25% لحقوق البث التليفزيوني الخاصة به، ومن ثم سيوفر مبلغ 200 مليون يورو لإبرام الصفقات الصيفية.

ومن المتوقع في نهاية شهر يوليو الجاري، أن ينفذ برشلونة الرافعة الاقتصادية الثالثة، وهي بيع نسبة 49% من "BLM" والتي تخص الحقوق التجارية للنادي الإسباني، ما سيدر على النادي 500 مليون يورو إضافية.

وحقق برشلونة الخطوة الأولى، في طريق برشلونة لتنفيذ الروافع الاقتصادية، من أجل سداد جزء كبير من ديونة، بالإضافة لتوفير سيولة مالية لإبرام تعاقدات صيفية.

اقرأ أيضا

اللحظات الأولى لفرانك كيسي في برشلونة.. ترحيب كبير بالصور

سبب مفاجئ.. السر وراء بيع برشلونة لفرينكي دي يونج؟

حمل تطبيق سعودي الآن