"الهلال مكبل وكان يجب ألا يصدر هذا القرار".. تصريح ناري

تاريخ النشر: 03/07/2022
921
منذ سنة
الهلال مكبل وكان يجب ألا يصدر هذا القرار.. تصريح ناري

أكد الإعلامي الرياضي عبد الله المالكي، أن نادي الهلال "مكبّل" ومعرض للضرر، في ظل عدم البت في قضية منع الهلال من التسجيل لفترتين، على خلفية قضية محمد كنو.

وقررت غرفة فض المنازعات بالاتحاد السعودي لكرة القدم، حرمان نادي الهلال من التعاقدات الجديدة لفترتي تسجيل (صيف 2022 وشتاء 2023)، مع إيقاف اللاعب محمد كنو لمدة 4 شهور، منذ مايو الماضي.

وذكر المالكي، خلال تصريحات لبرنامج "الحصاد الرياضي"، أنه يجب ألا يتم منع أي فريق من التسجيل إلا بعد صدور القرار النهائي، مضيفًا أن القضية لا تزال منظورة، وقد يصدر حكم ببراءة الهلال قبل غلق باب القيد بأسبوع، فيكون الهلال قد تضرر نتيجة التأخر في إصدار القرار النهائي حول القضية.

اقرأ أيضًا: "حرمان الهلال من التعاقدات؟".. قرار حاسم جديد في قضية كنو

وأضاف "الهلال مكبل وسيتضرر من تأخير صدور القرار النهائي، ولجوء إدارة نادي الهلال للطعن ضد تعيين أحد المحكمين في قضية محمد كنو، سيساهم في تأجيل البت في القضية، وكان يجب على الهلال أن يكون حريصًا على سرعة البت في قضيته".

تفاصيل أزمة كنو وقرار حرمان الهلال من القيد

وكان الهلال قد أعلن عن تجديد عقد اللاعب محمد كنو لمدة 3 مواسم، في يناير الماضي، بعد انتهاء مباراة كأس السوبر السعودي، ليصدر النصر بيانًا رسميًا، أكد خلالها حصوله على توقيع كنو، قبل تجديده للهلال، مطالبًا بالشرط الجزائي في عقد اللاعب، بقيمة 27 مليون ريال.

وفي مايو الماضي، قررت غرفة فض المنازعات، إيقاف محمد كنو لمدة 4 شهور، ومنع الهلال من قيد الصفقات الجديدة لفترتي تسجيل، فضلًا عن إلزام كنو ونادي الهلال بسداد مبلغ 27 مليون ريال "تضامنًا" إلى النصر، ليتقدم الهلال باستئناف إلى مركز التحكيم الرياضي، ضد القرار.

وتقدم الهلال بطعن إلى مركز التحكيم الرياضي السعودي، ضد تعيين المصري محمد عبد الرؤوف محكمًا في لجنة التحكيم التي تنظر في استئناف الهلال، بداعي كونه أحد المحكمين في قضية عبد الله السالم التي لا تزال منظورة.

اقرأ أيضًا:

الهلال يرفض "محكم" النصر.. تعرف على السبب

رسميا| تعرف على "محكمي" الهلال والنصر في قضية كنو

شقيق كنو يكشف 3 حقائق تهز الهلال والنصر.. "المجانين وقطع الإصبع"

اقرأ أيضا

منع الهلال نافذ ومصير الـ27 مليون.. كواليس جديدة في قضية كنو

الهلال يرعب النصر.. رسالة مثيرة عن قضية كنو

حمل تطبيق سعودي الآن