"سعودي سبورت" يجيب.. ماذا يحتاج الأهلي من أجل العودة إلى الدوري؟

تاريخ النشر: 03/07/2022
1370
منذ سنة
سعودي سبورت يجيب.. ماذا يحتاج الأهلي من أجل العودة إلى الدوري؟

ماذا لو عاد الأهلي إلى الدوري بقرار إداري ؟ سؤال يمثل الحلم الجميل والأمل الوحيد بالنسبة لجماهير قلعة الكؤوس حاليا انتظارا لإمكانية صدور قرار يعيد به الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي للمشاركة في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان لموسم 2022-2023 وتجميد كابوس الهبوط إلى الدرجة الأولى في النسخة المقبلة انقاذا لتاريخ النادي الكبير .

ويمثل بقاء الأهلي حلا ليس كاملا لأزمته الأخيرة التي تسببت في هبوطه وهي سوء الإدارة وغياب الصفقات القوية وعدم وجود مدير فني مميز بخلاف ضعف قدرات أكثر من لاعب كبير في صفوفه حاليا.

اقرأ أيضا.. 

"كارثة أكبر من الهبوط تهدد الأهلي".. تصريح صادم 

سعودي سبورت يكشف وجهة غريب القادمة.. وما سر موافقة الأهلي؟ 

فانتازيا.. الأهلي يحتاج إلى "العراب" للعودة إلى دوري المحترفين 

الاتحاد يفاوض نجوم الأهلي.. سعودي سبورت يكشف 4 صفقات كبرى في 2022 

 

ويحتاج الأهلي في حالة استمراره بالدوري لميزانية مالية ضخمة لا تقل عن 25 مليون دولار لاعادة البناء الشامل في الموسم الجاري .

وفي حال صدور قرارا رسميا في الأيام المقبلة باستمرار الأهلي وعودته فهناك 3 ملفات محورية وجوهرية تحتاج إلى تدخل إداري سريع ترصده " سعودي سبورت " في السطور التالية .

الأهلي في حاجة لمدرب عالمي

بقاء الأهلي في الدوري الموسم المقبل يفرض على الإدارة الحالية التعاقد مع مدير فني كبير على غرار " رامون دياز " في الهلال و " رودي جارسيا " في النصر وكذلك الاتحاد الذي يقترب من البرتغالي نونو سانتو ومنحه صلاحيات كاملة براتب سنوي لن يقل عن 4 ملايين يورو لاختيار الصفقات الجديدة وتحديد قائمة الفريق في الموسم المقبل .

غربلة النجوم شاملة في الأهلي

من الملفات التي تستدعي الإصلاح في الأهلي إجراء غربلة شاملة في صفوفه وفتح باب الرحيل أمام أكثر من 15 لاعبا في تشكيلة الراقي ممن خابت أحلام الجماهير في قدرتهم على تقديم الإضافة يتصدرهم المحترفين عمر السومة وفرانك وكارلوس إدواردو وكذلك عدم استمرار لاعبين مثل المخضرم محمد العويس حارس المرمى في الموسم المقبل .

فريق كامل تحت الطلب في الأهلي

من الملفات التي يجب أن تفرض نفسها حاجة الأهلي لفريق كامل على الأقل " 11 صفقة قوية " في الميركاتو الصيفي لبناء فريق قادر على المنافسة من بينها 7 محترفين جدد على الأقل وتفعيل ما تردد في الإعلام خلال الأيام الماضية عن مفاوضات مع لاعبين مميزين مثل المغربي أيوب الكعبي هداف هاتاي سبور التركي لدعم الهجوم الأهلاوي .

اقرأ أيضا

بعد إصابته بـكورونا.. نقل رئيس الأهلي السابق إلى المستشفى

الزمالك يحسم الجدل.. هل يحرم الأهلي من السومة

حمل تطبيق سعودي الآن