سانتو VS كوزمين كونترا.. من أحق بـ"تدريب الاتحاد" في 2022؟

تاريخ النشر: 03/07/2022
460
منذ سنة
سانتو VS كوزمين كونترا.. من أحق بـتدريب الاتحاد في 2022؟

يتساءل الشارع الرياضي السعودي، في الساعات الأخيرة من مساء اليوم السبت، بشأن الفارق بين البرتغالي نونو سانتو والروماني كوزمين كونترا، إثر التغيير المرتقب في اسم مدرب الفريق الأول لكرة القدم في نادي الاتحاد.

الفريق الأول لكرة القدم في نادي الاتحاد، فشل في الحصول على لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بعد منافسة شرسة مع الهلال، إضافة إلى ذلك، خرج بـ"موسم صفري" من كل البطولات، بعدما خسر على يد الفيحاء في نصف نهائي كأس الملك، وغاب أساسًا عن المشاركة في مسابقة دوري أبطال آسيا.

اقرأ في سعودي سبورت| الاتحاد يفاوض نجوم الأهلي.. سعودي سبورت يكشف 4 صفقات كبرى في 2022

سانتو VS كوزمين كونترا.. من أحق بـ"تدريب الاتحاد" في 2022؟

ومع أنباء اقتراب المدرب البرتغالي نونو سانتو من التوقيع رسميًا على عقود تدريب الفريق الأول لكرة القدم في الاتحاد، بدأ البعض، خاصة من النقاد الرياضيين، في وضعه بمقارنة مع الروماني كوزمين كونترا، الذي انتهت قصته بنسبة 100% مع عملاق جدة.

ونستعرض لكم في "سعودي سبورت"، في هذا الصدد، آراء المحللين الرياضيين في برنامج "الحصاد الرياضي"، المذاع على "قناة 24 الرياضية": 

- الإعلامي بدر الدهمش: شدد على أن كوزمين كونترا هو من طلب الرحيل عن الاتحاد، وفق ما نشرته الصحف الأجنبية في هذا الشأن، موضحًا أن أرقام نونو سانتو جيدة جدًا، مع امتلاكه مسيرة رائعة، حيث درب كلًا من توتنهام هوتسبير وولفرهامبتون الإنجليزيين، إضافة إلى بورتو البرتغالي.

- الإعلامي حسين الشريف: أكد أن نونو سانتو أفضل من كوزمين، بالنظر إلى السيرة الذاتية، كما أن المدرب الروماني، على حد وصفه، اعتمد فقط على الروح الجماعية، موضحًا أن التعاقد مع هذا المدرب البرتغالي، خطوة جيدة من مجلس إدارة الاتحاد.

- الإعلامي وليد الزهراني: أفاد أن التوقيع مع نونو سانتو، يعد مغامرة غير محسوبة في الاتحاد، حيث يرى أن كوزمين كان جيدًا إلى حد ما، لكن تم التضحية به كـ"كبش فداء" من أجل التغطية على الأخطاء الإدارية التي وقعت، مثل الفشل في التجديد لبعض اللاعبين، وقضية حمد الله وغيرها.

اقرأ أيضا

الاتحاد يتحرك لإنهاء صفقة نونو سانتو في دبي

قانونية شكوى الفيصلي ضد مباراة الاتحاد والباطن.. الأمير يكشف

حمل تطبيق سعودي الآن