الباطن يرد على الفيصلي بعد شكوى "التأخير في مباراة الاتحاد"

تاريخ النشر: 02/07/2022
778
منذ سنة
الباطن يرد على الفيصلي بعد شكوى التأخير في مباراة الاتحاد

كشف مصدر مسئول في نادي الباطن، عن موقف النادي من الشكوى المقدمة من قِبل نادي الفيصلي، ضد الباطن، على خلفية مباريات الجولة الثلاثين والأخيرة من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين "موسم 2021-2022".

وتقدم نادي الفيصلي بشكوى رسمية إلى لجنة الانضباط؛ بداعي تأخر لاعبي الباطن في النزول إلى أرض ملعب مباراة الاتحاد، في الجولة الثلاثين والأخيرة من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ما تسبب في إخلاق عدالة المنافسة، خاصة وأن كافة المباريات مقامة في توقيت واحد، من أجل ضمان المنافسة العادلة (طالع التفاصيل).

وذكرت المصدر، في تصريحات لصحيفة "الشرق الأوسط" أنه تم إجراء تحقيق نتيجة تأخر حارس مرمى الباطن، مارتن كامبانيا، في النزول إلى أرض الملعب، ليتم تأخير انطلاق الشوط الثاني في مباراة الاتحاد والباطن، مؤكدًا أن الحارس برر تأخره في النزول، بأنه كان في دورة المياه، ولم يكن هناك أي تعمد من جانبه، مبينًا أن لجنة الانضباط أصدرت عقوبة مالية ضد اللاعب بقيمة 15 ألف ريال، دون معاقبة النادي.

وأبدى مصدر نادي الباطن، تعجبه بشأن ربط نادي الفيصلي بين هبوطه إلى الدرجة الأولى، وتأخر حارس الباطن لملعب مباراة الاتحاد، باعتبار الاتحاد كان يحتاج للفوز في المباراة من أجل الإبقاء على حظوظه في التتويج بلقب الدوري السعودي.

شكوى الفيصلي ضد ضمك

وأضاف أن رئيس نادي الفيصلي، فهد المدلج، قدم مسبقًا شكوى شفهية إلى رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، ياسر المسحل، ضد نادي ضمك، بشأن مخالصة بعض نجومه أو منحهم إجازات قبل الجولتين الأخيرتين، كون ضمك سيواجه الباطن والتعاون، المتنافسين على البقاء، إلا أن المسحل رد على احتجاج المدلج بأنه ليس في محله، باعتبار أن ضمك يبحث عما يراه مناسبًا، خاصة بعد احتلال المركز الخامس وضمان البقاء في دوري المحترفين.

وأكد مصدر الباطن بأن موقفهم القانوني سليم ولا علاقة لهم بشكوى الفيصلي، وأن هبوط الفيصلي هو نتاج 30 مباراة وليس تأخر مباراة لفريق منافس 3 دقائق.

الفيصلي يهبط إلى دوري يلو

وهبط الفيصلي إلى دوري يلو للدرجة الأولى، موسم 2022-2023، بعد احتلال المركز الرابع عشر في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين "2021-2022"، برصيد 33 نقطة من 30 مباراة.

وخسر الفيصلي مباراة الجولة الثلاثين والأخيرة أمام الهلال، بهدف مقابل هدفين، على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، ليتوج الهلال على إثرها، بلقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، للمرة الثامنة عشر في تاريخه.

في المقابل، تعادل الباطن مع مضيفه الاتحاد دون أهداف، ليضمن الباطن البقاء في دوري المحترفين، بعد احتلال المركز الثالث عشر، برصيد 33 نقطة، بأفضلية المواجهات المباشرة عن الفيصلي.

اقرأ أيضًا:

"قانونية شكوى الفيصلي ضد مباراة الاتحاد والباطن".. الأمير يكشف

"بعد هبوط الأهلي والفيصلي والحزم".. رد رسمي في قضية الموسم

اقرأ أيضا

هل يعود الأهلي إلى دوري المحترفين بعد شكوى الفيصلي؟.. قرار حاسم

رسميا| عقوبة ضد الاتحاد بسبب مباراة الباطن.. ما السبب؟

حمل تطبيق سعودي الآن