الزمالك يحسم الجدل.. هل يحرم الأهلي من السومة

تاريخ النشر: 02/07/2022
1118
منذ سنة
الزمالك يحسم الجدل.. هل يحرم الأهلي من السومة

كشف المشرف على الكرة بنادي الزمالك المصري، أمير مرتضى، عن حقيقة اتجاه النادي نحو التعاقد مع السوري عمر السومة، نجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وقال أمير مرتضى، خلال تقارير مصرية، إن الزمالك لا يفكر في عمر السومة نهائيًا، ولا يشغل باله بهذه الشائعات، خاصة وأن مستويات الفريق في تصاعد مستمر.

وأضاف أن المدير الفني البرتغالي جوسفالدو فيريرا، مدرب الزمالك، يعد صاحب الحق الأصيل في اختيار صفقات الزمالك، والمعيار الأساسي للصفقات هو ما يحتاجه الفريق وليس الأسماء.

اقرأ أيضًا: سعودي سبورت يجيب: هل ينضم عمر السومة إلى الأهلي أو الزمالك؟

وتداولت تقارير صحفية اتجاه ناديي الأهلي والزمالك المصريين، من أجل حسم صفقة عمر السومة، عقب هبوط الأهلي إلى دوري يلو للدرجة الأولى، موسم 2022-2023.

عمر السومة

عمر السومة "الهداف التاريخي" في السعودية

ويمتلك عمر السومة تاريخًا كبيرًا مع الأهلي، منذ انتقاله إليه في موسم 2014، قادمًا من القادسية الكويتي، حيث يعد الهداف التاريخي لمسابقة الدوري السعودي، منذ إطلاق نظام "دوري المحترفين" في موسم 2008-2009، برصيد 143 هدف، كما يعد هداف الأهلي في تاريخ دوري أبطال آسيا، برصيد 23 هدفًا، كما توج بلقب هداف الدوري السعودي في مواسم 2014-2015 و2015-16 و2016-17.

الأهلي يهبط إلى الدرجة الأولى

وهبط الأهلي إلى دوري الدرجة الأولى، بعد التعادل السلبي مع الشباب، في الجولة الثلاثين والأخيرة، ليحتل الأهلي المركز الخامس عشر في ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين "2021-2022"، وقبل الأخير، برصيد 32 نقطة من 30 مباراة.

ويستعد الأهلي للمشاركة في دوري يلو للدرجة الأولى، للمرة الأولى في تاريخه، في موسم 2022-2023، مع أندية "الفيصلي، الحزم، هجر، الجبلين، أحد، القادسية، الخلود، العروبة، نجران، العين، الأخدود، الساحل، الشعلة، جدة، العربي، القيصومة، الرياض".

جدير بالذكر أن الأهلي هبط إلى دوري يلو للدرجة الأولى 2022-2023، برفقة فريقي الفيصلي والحزم، فيما صعد من الدرجة الأولى إلى دوري المحترفين، كل من الخليج والعدالة والوحدة.

اقرأ أيضًا: عمر السومة.. 3 أسباب وراء انهيار هداف الأهلي في الموسم الكارثي

اقرأ أيضا

رئيس الأهلي يرد.. بيع السومة وإعارة غريب إلى الهلال

سعودي سبورت يجيب: هل ينضم عمر السومة إلى الأهلي أو الزمالك؟

حمل تطبيق سعودي الآن