"بعد هبوط الأهلي والفيصلي والحزم".. رد رسمي في قضية الموسم

تاريخ النشر: 02/07/2022
4854
منذ شهرين
الباطن والاتحاد - رومارينيو وبرونو هنريكي

أزمة خطيرة اشتعلت خلال الساعات القليلة الماضية؛ بشأن "صراع الهبوط" في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2021-2022.

وهبطت أندية الحزم والأهلي والفيصلي، إلى الدرجة الأولى، بعد احتلال المراكز 16 و15 و14 على التوالي، في دوري المحترفين.

اقرأ أيضًا

سلمان الفرج يفاجئ الهلال.. رد تاريخي على النصر يهز الشارع السعودي

قرار تاريخي في الأهلي بعد "الهبوط".. والسومة يفاجئ الملايين 

وبعد حسم صراع الهبوط.. قدّم مجلس إدارة نادي الفيصلي، شكوى رسمية إلى وزارة الرياضة؛ على خلفية مباراة الاتحاد والباطن.

والباطن نجح في النجاة من الهبوط، بعد التعادل مع الاتحاد (0-0)، في الجولة الأخيرة من مسابقة الدوري، حيث تفوق على الفيصلي، بفارق المواجهات المباشرة.

وطالب الفيصلي، بخصم 3 نقاط من الباطن؛ بسبب تعمد لاعبيه، التأخر في النزول إلى أرضية الملعب، خلال الشوط الثاني من مباراة الاتحاد، والتي انتهت بعد جميع لقاءات الفرق التي تنافس على تفادي الهبوط، ما يُعد إخلالًا بمبدأ العدالة.

* أول رد من الباطن على شكوى الفيصلي.. 

ومن ناحيتها.. نقلت صحيفة "الشرق الأوسط"، عن مصدر بمجلس إدارة الباطن، عدم تعمد أي لاعب في الفريق، التأخر في النزول إلى أرضية الملعب، خلال مباراة العميد.

وكشف المصدر، عن أن هناك تحقيق تم بشأن تأخر الحارس الأورجوياني مارتن كمبانيا، نجم نادي الباطن، في النزول لأرض الملعب؛ مما تسبب في تأجيل انطلاقة الشوط الثاني لمباراة الاتحاد.

وبيّن المصدر، أن الحارس قال خلال التحقيق، إنه تعرض لظرف طارئ؛ حيث كان يتواجد بـ"دورة المياه"، ولم يكن هناك أي تعمد للتأخير.

وأشار إلى أنه بعد الانتهاء من التحقيق؛ أصدرت لجنة الانضباط والأخلاق، عقوبة على كامبانيا، بغرامة 15 ألف ريال، دون معاقبة النادي؛ وهو ما يثبت براءة الباطن رسميًا.

وحمّل الباطن، حكم مباراة الاتحاد، المسؤولية كاملة؛ حيث كان يجب عليه أن ينسق مع اتحاد الكرة؛ لتأخير انطلاق جميع لقاءات الفرق المنافسة على تفادي الهبوط، والتي كانت تقام في نفس الوقت.

حمل تطبيق سعودي الآن