"التحكيم" تبرئ نجم الهلال وتصدم النصر مرتين

تاريخ النشر: 01/07/2022
8759
منذ سنة
التحكيم تبرئ نجم الهلال وتصدم النصر مرتين

كشفت دائرة التحكيم في رابطة الدوري السعودي للمحترفين، عن أبرز القرارات التحكيمية في الجولة التاسعة والعشرين من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين "موسم 2021-2022".

وشهدت الجولة التاسعة والعشرين، فوز الهلال على مضيفه الفتح بنتيجة (3-0)، على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية، وفوز الاتحاد على مضيفه الاتفاق بنتيجة (3-1)، على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، وفوز النصر على مضيفه الحزم بنتيجة (4-1)، على ملعب الحزم بالرس.

وخسر الأهلي أمام الرائد بنتيجة (1-3)، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة "الجوهرة المشعة"، فيما فاز الفيصلي على الطائي (1-0)، على ملعب مدينة المجمعة الرياضية، والباطن على ضمك (2-1) على ملعب الباطن، فيما تعادل التعاون مع الشباب (1-1)، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في البريدة، وأبها مع الفيحاء دون أهداف، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية بالمحالة.

وجاءت أبرز القرارات التحكيمية في الجولة 29 كالآتي..

مباراة الفتح والهلال

- في الدقيقة 43، قرار الحكم بمنح لاعب الهلال كويلار بطاقة حمراء للإنذار الثاني بعد الاحتكاك مع لاعب الفتح بيتروس، يعتبر قرارًا غير صحيح، وكان ينبغي احتساب ركلة حرة مباشرة دون إشهار بطاقة للاعب.

- في الدقيقة 86، قرار الحكم باحتساب ركلة جزاء للهلال بعد قيام المدافع خليفة الدوسري بإعاقة اللاعب ناصر الدوسري، جاء صحيحًا في احتساب ركلة الجزاء، وخاطئًا لعدم إشهار بطاقة حمراء للاعب الفتح، فضلًا عن خطأ قرار حكم الفيديو بعدم استدعاء الحكم للمراجعة.

مباراة الاتفاق والاتحاد

- في الدقيقة 87، قرار الحكم باستئناف اللعب بعد سقوط لاعب الاتفاق محمد الكويكبي داخل منطقة جزاء الاتحاد، وترتب عليها هجمة مرتدة سجل منها الاتحاد هدفًا، يعتبر قرارًا صحيحًا من حكم الساحة لاتجاه اللاعب نحو الاحتكاك قبل السقوط، وقرارًا خاطئًا من حكم الفيديو باستدعاء الحكم للمراجعة.

- في الدقيقة 90+6،  قرار الحكم بطرد اللاعب فيليب كيش بداعي التدخل العنيف على عوض الناشري، يعتبر قرارًا خاطئًا من الحكم، والقرار الصحيح هو احتساب ركلة حرة وإشهار بطاقة صفراء فقط لمخالفة تهور، وقرارًا خاطئًا من حكم الفيديو بعدم استدعاء الحكم للمراجعة.

مباراة الحزم والنصر

- في االدقيقة 6، قرار الحكم باستئناف اللعب وعدم احتساب ركلة جزاء لصالح النصر بداعي الاحتكاك وسقوط بيتي مارتينيز في منطقة جزاء الحزم، يعتبر قرارًا صحيحًا من الحكم، وكذلك قرارًا صحيحًا من حكم الفيديو باستدعاء الحكم للمراجعة.

- في الدقيقة 75، قرار الحكم باستئناف اللعب وعدم احتساب ركلة جزاء لصالح النصر، بداعي قيام الحارس إبراهيم زايد بإعاقة اللاعب سامي النجعي داخل منطقة الجزاء، يعتبر قرارًا صحيحًا من الحكم، وكذلك قرارًا صحيحًا من حكم الفيديو باستدعاء الحكم للمراجعة.

مباراة التعاون والشباب

- في الدقيقة 54، قرار الحكم باستئناف اللعب وعدم احتساب ركلة جزاء لصالح الشباب، بداعي قيام الحارس كاسيو بإعاقة اللاعب تركي العمار داخل منطقة الجزاء، يعتبر قرارًا صحيحًا من الحكم، وكذلك قرارًا صحيحًا من حكم الفيديو باستدعاء الحكم للمراجعة.

- في الدقيقة 78، قرار الحكم بإشهار بطاقة صفراء للاعب ألفارو ميدران "التعاون" بداعي مخالفة ضد اللاعب إياغو، للتهور، يعتبر قرارًا صحيحًا من الحكم، وقرارًا خاطئًا من حكم الفيديو باستدعاء الحكم لاحتمالية وجود حالة طرد.

اقرأ أيضا

قرار تحكيمي ينقذ الاتحاد من خسارة لقب الدوري

تغريدة مثيرة..الهلال سيتغلب على الأخطاء التحكيمية الخادمة للاتحاد

حمل تطبيق سعودي الآن