"رئيس الشباب أنهى حجة الأربعة الكبار".. تصريح ناري

تاريخ النشر: 01/07/2022
425
منذ سنة
رئيس الشباب أنهى حجة الأربعة الكبار.. تصريح ناري

أكد الإعلامي الرياضي عماد الصائغ، أن خالد البلطان، رئيس مجلس إدارة نادي الشباب، هو أكثر المتضررين من مقولة "الأربعة الكبار" التي يتداولها الإعلام حول أندية الهلال، النصر، الاتحاد، الأهلي.

وكان خالد البلطان، رئيس الشباب، قد صرح بأنه دفن مقولة الأربعة الكبار، عقب مباراة الشباب أمام الأهلي، في الجولة الثلاثين والأخيرة من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين "2021-2022"، والتي شهدت هبوط الأهلي إلى دوري يلو للدرجة الأولى، بعد التعادل السلبي بين الفريقين.

وقال الصائغ، خلال تصريحات تليفزيونية، "البلطان هو أكثر رئيس نادٍ تضرر من المقولة التي كرسها الإعلام لفترة طويلة، والتي وضعت الشباب اليوم في موقف مختلف عن الأندية الأربعة الكبار، فالكبار حصلوا على دعم مالي والشباب لم يحصل على الدعم".

وأضاف "أعتقد أن مصطلح (الأندية الكبرى) يقال على الأندية التي لم يسبق لها الهبوط، والتي حققت البطولات أيضًا، خاصة البطولات القارية، وإذا اختصرنا المقولة في ملف الأندية التي لم تهبط، فإن البلطان بالفعل أنهى تلك المقولة، وأقول إن حجة (الأربعة الكبار) خاطئة، وتسببت في فروق بالدعم المادي".

وأنهى الشباب موسمه، باحتلال المركز الرابع في ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 55 نقطة من 30 مباراة، كما تأهل إلى دور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا 2022-2023.

في المقابل، هبط الأهلي إلى دوري يلو للدرجة الأولى، موسم 2022-2023، للمرة الأولى في تاريخه، بعد احتلال المركز الخامس عشر وقبل الأخير في ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 32 نقطة من 30 مباراة.

اقرأ أيضا

حقيقة ودية الشباب والنصر في معسكر إسبانيا

بن نافل يرفض نجم الأهلي.. ويضم ثنائي الشباب والنصر إلى الهلال

حمل تطبيق سعودي الآن