"أبو ظبي" تفوز بحقوق بث الدوري الإيطالي بعقد طويل الأمد

تاريخ النشر: 30/06/2022
553
منذ 7 شهور
ميلان من مباراة روما في الدوري الإيطالي

نجحت شبكة قنوات "أبو ظبي" الرياضية في الفوز بحقوق نقل مباريات الدوري الإيطالي، بعقد طويل الأمد بعد منافسة شرسة من نظيرتها "بي إن سبورتس" القطرية.

وحصلت قنوات "أبو ظبي" على حقوق البث، لمدة 3 سنوات قادمة، بعدما أذيعت على مستوى الوطن العربي، عبر الحساب الرسمي للمسابقة على موقع الفيديوهات العالمي "يوتيوب".

من جانبه قال لورينزو كاسيني رئيس رابطة الدوري الإيطالي في المؤتمر الصحفي الذي أقيم اليوم الخميس، وتم بثه على عبر وكالة الإعلام الإيطالية "أنسا": "حصلت أبو ظبي للإعلام على حقوق البث التلفزيوني لدوري الدرجة الأولى للسنوات الثلاث المقبلة".

وأضاف: "لم يكن هناك توترات، بعد فترة طويلة قررت بي إن سبورتس الدخول في المفاوضات التي كانت جارية مع أبو ظبي".

وواصل: "عرضت بي إن سبورتس، اقتراح عرض جديد علينا، ولكن كانت هناك شكوك حول إلزام نفسها لمدة تزيد عن ثلاث سنوات في هذا المجال".

استطرد رئيس رابطة الأندية الإيطالية: "حصلت شبكة أبو ظبي الرياضية على تأييد من 16 ناديًا، في حين امتنع فيورنتينا ونابولي عن التصويت، صوتت روما وتورينو ضده".

وأكمل موضحًا التفاصيل المالية: "ستقوم أبو ظبي للإعلام بدفع 23 و25 و31 مليون دولار على التوالي في فترة الثلاث سنوات، في حين أنه يمكننا زيادة المبالغ بناء على الأداء، حيث نتوقع الحصول على تقديرات قد تصل إلى 20 مليونا أخرى".

ويبدأ الموسم الجديد من الدوري الإيطالي بمواجهة تجمع ميلان وأودينيزي في 13 أغسطس المقبل في السادسة والنصف مساءً.

بجانب الدوري الإيطالي.. أبو ظبي تحصل على حقوق كأس إيطاليا

وحصلت أبو ظبي الرياضية على حقوق كأس إيطاليا بدءًا من نصف النهائي الموسم الماضي.

وتوج ميلان بلقب الدوري الإيطالي الموسم المنقضي، فيما فاز إنتر بلقبي الكأس والسوبر المحلي.

حمل تطبيق سعودي الآن