الأهلي.. 5 كوارث فنية ومالية وأدبية بعد الهبوط إلى الدرجة الأولى

تاريخ النشر: 28/06/2022
1255
منذ سنة
الأهلي.. 5 كوارث فنية ومالية وأدبية بعد الهبوط إلى الدرجة الأولى

لن يكون الغياب عن بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لموسم 2022-2023 هو الأزمة الوحيدة التي يمر بها النادي الأهلي على خلفية هبوط الراقي إلى الدرجة الأولى لأول مرة في تاريخه.

وفرضت الخسائر نفسها بقوة على أروقة النادي وسط تعالي الأصوات الداعية لإجراء تغييرات شاملة في قلعة الكئوس خلال الأيام القليلة المقبلة سعيا وراء بدء عصر جديد يرى تصحيح المسار خلاله.

وكتبت الساعات الأخيرة خسائر ضخمة بالنسبة إلى الأهلي على خلفية فشله في الفوز على الشباب وهبوطه رسميا إلى الدرجة الأولى .

اقرأ أيضا.. اتحاد الكرة يحسم زيادة أندية الدوري بعد هبوط الأهلي  

تصرف "مثير" من دوري المحترفين بعد هبوط الأهلي ! 

وأول الخسائر هي ضياع مالا يقل عن 100 مليون ريال قيمة حوافز مالية واعلانات وحقوق رعاية يملكها النادي في حال مشاركته بالدوري وهو أمر يفقده دون شك في ظل هبوطه للعب في الدرجة الأولى الموسم المقبل.

وثاني الخسائر هي الرحيل المجاني للمحترفين الأجانب في صفوفه مثل عمر السومة الهداف السوري وأليوسكي بالإضافة إلى عدم تجديد إعارة كارلوس إدواردو لاعب الوسط البرازيلي وفرانك أكوم لاعب الوسط .

وثالث الخسائر هي الابتعاد عن دوري الأمير محمد بن سلمان والهبوط لأول مرة في تاريخه وهي خسارة أدبية ضخمة خرج بها النادي من قائمة العظماء ممن يشاركون باستمرار في البطولة بدون التعثر في دائرة الهبوط.

ورابع الخسائر هي منح الاتحاد أفضلية كبرى في الدفاع عن اسم جدة وتمثيل المدينة في الدوري ضمن الصراع الساخن جدا بين الناديين الكبيرين على زعامة الكرة في المدينة الكبرى خاصة في السنوات المقبلة .

وخامس الخسائر هي تبخر صفقة التعاقد مع مدرب عالمي جديد كان ينتظر حضوره لقيادة الراقي في حال الهروب من شبح الهبوط إلى الدرجة الأولى واستمراره في الدوري السعودي خلال الموسم المقبل .

اقرأ أيضا

تصرف مثير من دوري المحترفين بعد هبوط الأهلي !

مدرج الأهلي| الإدارة لا تتحمل.. هؤلاء سبب الهبوط وهل الصعود سهل

حمل تطبيق سعودي الآن