الأهلي بعد الهبوط ..خطة يوفنتوس للعودة وسيناريو سيتي لكارثة جديدة

تاريخ النشر: 28/06/2022
4162
منذ سنة
الأهلي بعد الهبوط ..خطة يوفنتوس للعودة وسيناريو سيتي لكارثة جديدة

مازال الحديث مستمرًا عن هبوط الأهلي من منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، إلى مسابقة الدرجة الأولى، وسط صدمة بين الملايين من محبي عملاق جدة.

وفشل الأهلي بالأمس، في تحقيق فوز على الشباب، كان بمثابة وسيلة النجاة الوحيدة من فخ الهبوط، ليفشل الأهلي في الاستمرار بين الكبار.

رسائل أشهر الهابطين للأهلي..كابوس مانشستر سيتي وهروب نجوم يوفنتوس

الأهلي ليس أول الكبار الذين يفشلوا في الاستمرار بدوري الأضواء، وربما لن يكون الأخير، حيث شهدت الدوريات الأوروبية، لحظات مماثلة لعمالقة المنافسات المحلية والأوربية.

ويرصد سعودي سبورت أبرز الأندية التي غادرت المسابقة في الدرجة الأولى إلى الدرجة الأدنى:

1- يوفنتوس:

ويعد نادي السيدة العجوز أشهر من هبطوا إلى الدرجة الثانية في الدوريات الأوروبية خلال السنوات الأخيرة، حيث أجبر يوفنتوس على الهبوط بعد فضيحة التلاعب في نتائج الدوري المحلي المعروفة إعلاميًا "بالكالتشيو بولي".

يوفنتوس

أسوأ ما واجهه يوفنتوس خلال تلك الأزمة، أن نجوم الفريق غادروا الفريق، ولم يتحملوا اللعب لمدة موسم في الدرجة الثانية، حيث غادرت أسماء مثل إبراهيموفيتش، باتريك فييرا، فابيو كانافارو وجانلوكا زامبروتا.

وفي يوفنتوس بقي القليل من النجم، سكنوا قلوب الجماهير لسنوات طويلة، حيث ظل بافل نيدفيد، جانلويجي بوفون والأسطورة ديل بيرو مع الفريق حتى صعد إلى الدوري الممتاز بعد موسم وحيد فقط.

الأهلي سيواجه في الأغلب سيناريو مشابه لما حدث مع يوفنتوس، حيث تنتظر الجماهير معرفة من سيستمر من نجومها في هذا الظرف الاستثنائي.

2- كابوس مانشستر سيتي:

حامل لقب الدوري الإنجليزي في النسخة الأخيرة، واجه مصير الأهلي في نسخة 1996، بينما كان مانشستر سيتي ليس بنفس القوة الحالية، ولكن تمتع بذات الشعبية في المدينة.

السيتي

مانشستر سيتي واجه أسوأ مصير، ولم يتمكن من الاستمرار حتى في الدرجة الثانية، وهبط إلى الثالثة، وسط صدمة مدوية لجماهير المدينة.

لاحقًا، تمكن مانشستر سيتي من الصعود إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، بسرعة البرق، في موسمين متتاليين، أنهى السماوي تلك المحنة الكبيرة.

3- شالكه وسيناريو الأهلي:

وكان شالكه الألماني من بين الهابطين في الموسم قبل الماضي، بالبوندزليجا، حيث عانى الفريق من سيناريو مشابه للأهلي، وتأكد هبوطه بالجولات الأخيرة فقط.

شالكه

النادي الألماني لم يحتاج سوى موسم وحيد، لاستعادة التوازن والعودة من جديد إلى صفوف الدوري الممتاز بين الكبار، بينما كانت صدمة كبيرة لجميع متابعي كرة القدم، حيث اعتادت الجماهير مشاهدة شالكه في مراكز متقدمة، والأدوار الإقصائية في دوري أبطال أوروبا.

4- هل يقود السومة تدريب الأهلي مثل نجم ريفيربليت:

بكاء نجوم الأهلي بالأمس، ذكر الجميع بما حدث بين نجوم ريفيربليت الأرجنتيني، في موسم 2010، حيث انهار الفريق بالكامل بعد الهبوط إلى الدرجة الثانية.

الغريم التقليدي لبوكا جونيورز، عرف طعم المرارة في هذا الموسم، ولكنه استطاع استعادة مكانته في الموسم التالي، بقيادة ماتياس ألميدا الذي أعلن اعتزاله عقب الهبوط، وقاد الفريق فنيًا في الدرجة الثانية.

ريفيربليت

اقرأ أيضًا:

رسميا.. اتحاد الكرة يحسم زيادة أندية الدوري بعد هبوط الأهلي 

مدرج الأهلي| الإدارة لا تتحمل.. هؤلاء سبب الهبوط وهل الصعود سهل 

وقد يظهر أحد اللاعبين الحاليين في الفريق أو أحد أساطير الأهلي السابقين، الذين يقومون بمثل هذا الدور في الموسم الجديد.

5- بوردو:

وفي سيناريو قاسي بفرنسا، هبط بوردو، أحد كبار المسابقة إلى الدرجة الثالثة، بعد أزمات مالية وعقوبات من الاتحاد الوطني لكرة القدم.

النادي الفرنسي العريق الذي كان دائمًا منتجًا لأبرز المواهب العالمية وحقق الدوري آخر مرة في عام 2009، يواجه حاليًا مصيرًا مجهولًا المسابقات المحلية.

بوردو

اقرأ أيضا

تصرف مثير من دوري المحترفين بعد هبوط الأهلي !

رسميا| الأهلي يسقط أمام الشباب.. ويهبط إلى الدرجة الأولى!

حمل تطبيق سعودي الآن