رسميا.. اتحاد الكرة يحسم زيادة أندية الدوري بعد هبوط الأهلي

تاريخ النشر: 28/06/2022
72692
منذ شهر
الأهلي من مباراة أبها

حسم اتحاد كرة القدم السعودي برئاسة ياسر المسحل، قرار زيادة أندية دوري المحترفين بعد المطالبات الأخيرة، خاصة في ظل هبوط النادي الأهلي إلى دوري الدرجة الأولى.

وهبط الأهلي رسميا إلى دوري الدرجة الأولى "دوري يلو" بعد تعثره أمام الشباب، وفشله في تحقيق الفوز الذي كان كفيلا باستمراره في دوري المحترفين.

ونشر الحساب الرسمي لاتحاد الكرة، صورة للفرق المشاركة في دوري المحترفين السعودي خلال الموسم الرياضي 2022-2023، والتي لم تشهد أي زيادة عن الموسم المنصرم.

اقرأ أيضا.. تصرف "مثير" من دوري المحترفين بعد هبوط الأهلي !  

أولى ضربات الهلال بعد حسم لقب الدوري.. "هدية بن نافل للجماهير"  

سجل تاريخي لـ"بطولات الهلال".. العدد يرتفع إلى 65 

وأوضح أن 16 فريقا سيكون مشاركا في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين وهم كالتالي: الهلال والاتحاد والنصر والشباب، وضمك والطائي، والرائد، الفتح، وأبها والفيحاء، والاتفاق، والتعاون، والباطن، والخليج، والعدالة، والوحدة.

اتحاد الكرة

وجاءت أندية دوري يلو للدرجة الأولى 18 فريقا، هم كالتالي: الفيصلي، والأهلي، والحزم، وهجو، والجبلين، وأحد،و القادسية، والخلود، والعروبة، ونجران، والعين، والأخدود، والساحل، والشعلة، جدة، والعربي، والقيصومة، والرياض.

وتعد تغريدة الحساب الرسمي لاتحاد الكرة، ردا رسميا بالرفض على المطالبات أو التقارير التي أشارت لزيادة أندية دوري المحترفين لـ 18 فريقا بدلا من 16، وذلك لمنع مشاركة الأهلي في دوري يلو.

حمل تطبيق سعودي الآن