إيقاف بانيجا.. ماذا ينتظر نجم الشباب بعد "إهانة" حكم لقاء الأهلي؟

تاريخ النشر: 28/06/2022
3549
منذ سنة
إيقاف بانيجا.. ماذا ينتظر نجم الشباب بعد إهانة حكم لقاء الأهلي؟

أصبح النجم الأرجنتيني إيفر بانيجا، متوسط ميدان الفريق الأول لكرة القدم في نادي الشباب، متهمًا بـ"إهانة حكم مباراة الأهلي".

الفريق الأول لكرة القدم في الشباب، نجح في فرض التعادل السلبي (0-0) على حساب ضيفه الأهلي، في مباراة جمعت بينهما على ملعب الأمير فيصل بن فهد في العاصمة الرياض، ضمن الجولة الأخيرة من منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

تعادل الشباب، أرسل الأهلي، رسميًا، إلى منافسات دوري الدرجة الأولى.

إيقاف بانيجا.. ماذا ينتظر نجم الشباب بعد "إهانة" حكم لقاء الأهلي؟

وفي الدقيقة 90+6، أي قبل نهاية المباراة بثوانٍ معدودة، تحصل النادي الأهلي على ضربة ركنية، بعدما لمست الكرة، قدم الأرجنتيني إيفر بانيجا، الذي كان "غاضبًا"، مطالبًا بالحصول على ركلة مرمى، دون جدوى. 

وأشار بانيجا إلى طاقم الحكم محمد الهويش، بـ"الرشوة"، موجهًا اتهامًا لهم بالحصول على مقابل مادي، نظير مساعدة الأهلي، الأمر الذي دفع الهويش، سريعًا، إلى إشهار البطاقة الحمراء في وجه النجم الأرجنتيني، دون العودة إلى تقنية الفيديو. 

وأشارت صحيفة "الشرق الأوسط"، إلى أن لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم، بصدد دراسة لقطة إيفر بانيجا مع الحكم محمد الهويش، قبل إصدار أي عقوبة ضد نجم الشباب.

وأوضح الخبير التحكيمي محمد فودة لـ"أكشن مع وليد"، أن بانيجا استحق البطاقة الحمراء المباشرة.

وفي السياق ذاته، شدد الخبير التحكيمي عبد الله القحطاني، على أن لوائح لجنة الانضباط، تصنف إشارة بانيجا بـ"المهينة"، موضحًا أنها بصدد استدعائه إلى تحقيق عاجل، قبل إصدار أي عقوبة، كما أكد أن الأمر ليس هينًا، حيث أن إيقافه لن يكون عبارة عن مباراة أو مباراتين فقط.

 

اقرأ أيضا

إصابة خطيرة في الشباب.. والأهلي يهبط  إلى الأولى بعد 45 دقيقة

سعودي سبورت يجيب.. لماذا سعى الشباب إلى تهبيط الأهلي؟

حمل تطبيق سعودي الآن