كيف نجح باريس سان جيرمان في التعاقد مع المدرب صاحب النفوذ الأقوى؟

تاريخ النشر: 28/06/2022
209
منذ سنة
كيف نجح باريس سان جيرمان في التعاقد مع المدرب صاحب النفوذ الأقوى؟

يستعد باريس سان جيرمان، خلال الساعات المقبلة، للإعلان عن التعاقد مع كريستوف جالتيير المدير الفني السابق لنيس، لتولي تدريب الفريق الباريسي خلفا للأرجنتيني المقال من منصبه ماوريسيو بوكيتينو.

ويأتي قرار التعاقد مع كريستوف جالتيير بناء على توصيه من المدير الرياضي الجديد لباريس سان جيرمان لويس كامبوس، الذي وضع بطل الدوري الفرنسي الموسم الماضي، كخيار أول بعد فشل التعاقد مع زيدان.

وأبلغت إدارة باريس سان جيرمان، المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، بقرار إقالته من منصبه، بعد موسم ونصف على توليه مسئولية الإدارة الفنية لبطل فرنسا.

ويتولى ماوريسيو بوكيتينو، تدريب باريس سان جيرمان منذ يناير عام 2021، وقاد الفريق الباريسي لـ 3 ألقاب محلية وهي كأس فرنسا وكأس السوبر في 2021، بالإضافة للدوري الفرنسي هذا الموسم.

ولم يحقق رقميا ماوريسيو النجاح المنتظر في باريس سان جيرمان، بالنظر لقدرات اللاعبين الذين كان يمتلكهم في فريقه، بالإضافة للأهداف المنشودة من وجوده بالتتويج أو بلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا.

تفاصيل تعاقد باريس سان جيرمان مع جالتيير: 

كشفت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، أن جالتيير سيتواجد في باريس بحد أقصى يوم الخميس المقبل، بعد نجاح الاتفاق بين بطل الدوري الفرنسي، وإدارة نيس.

وأوضحت أن عقد جالتيير مع باريس سان جيرمان، سيكون لمدة موسمين حتى صيف عام 2024، مع خيار التمديد لموسم إضافي بموافقة الطرفين.

وأشارت إلى أن باريس سان جيرمان، نجح أخيرا في التوصل لاتفاق مع نيس بقيمة 5 مليون يورو، للتعاقد مع جالتيير، وهي نصف قيمة الشرط الجزائي في عقده.

وأكدت أن لويس كامبوس المدير الرياضي لباريس، سيدعم جالتيير بقوة، حيث سيكون المدرب الفرنسي، صاحب النفوذ الأعلى في الفريق، وهو الأقوى ما بين المدربين الذين تولوا تدريب سان جيرمان.

اقرأ أيضا

5 مباريات ودية.. هكذا يستعد المنتخب السعودي لـكأس العالم 2022

بالتفاصيل.. باريس سان جيرمان يستعد لتقديم مدربه الجديد

حمل تطبيق سعودي الآن