مفاجأة.. استقالة في لجنة الحكام بسبب "تدخلات خارجية"

تاريخ النشر: 26/06/2022
2835
منذ سنة
مفاجأة.. استقالة في لجنة الحكام بسبب تدخلات خارجية

كشف المحلل التحكيمي سعد الكثيري، عن مفاجأة مدوية شهدتها الأوساط الكروية خلال الساعات الماضية، تزامنًا مع قرب انتهاء منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، موسم 2021-2022.

وذكر الكثيري، خلال تصريحات لفضائية 24 الرياضية، أن نائب رئيس لجنة الحكام، عبد الله العقيل، تقدم باستقالته منذ أسبوعين؛ احتجاجًا على التخبط في عمل اللجنة، ووجود تدخلات من خارج اللجنة.

ووجه الكثيري رسالة إلى ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، قائلًا "أتمنى من المسحل إعادة النظر في لجنة الحكام ودائرة الحكام في نهاية الموسم".

وعن إعلان لجنة الحكام، بتعيين الحكم محمد الهويش لإدارة مباراة الشباب والأهلي، بدلًا من الحكم الأجنبي، قال الكثيري "خطأ كبير من اللجنة بوضع الهويش في مباراة مصيرية، والهويش في مهمة صعبة وأتمنى له التوفيق".

واستقر اتحاد الكرة على تغيير طاقم التحكيم لمباراة الشباب والأهلي، بالاستعانة بالحكم محمد الهويش، بدلًا من الطاقم الهولندي، بقيادة داني ماكيلي، بداعي مطالبة الناديين بالتراجع عن فكرة الاستعانة بطاقم أجنبي (طالع التفاصيل).

ويستضيف الشباب نظيره الأهلي، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، مساء الغد "الإثنين"، ضمن منافسات الجولة الثلاثين، والأخيرة، من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ويحتل الشباب المركز الرابع في ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 54 نقطة من 29 مباراة، بينما يأتي الأهلي في المركز الرابع عشر، أحد مراكز الهبوط، برصيد 31 نقطة، مع تبقي جولة على نهاية الموسم الرياضي 2021-2022.

اقرأ أيضا

بعد طلب الهلال حكام أجانب.. المريسل يحرج الاتحاد بسؤال مثير للجدل

أجنبي لـالهلال والاتحاد.. تعرف على حكام الحسم في الدوري السعودي

حمل تطبيق سعودي الآن