الجولة 30| ليلة تحديد البطل.. والأهلي لـ"منع" الانهيار التاريخي

تاريخ النشر: 25/06/2022
1995
منذ سنة

يترقب الشارع الرياضي السعودي، ليلة الإثنين التاريخية، عندما تُقام منافسات الجولة 30 "الأخيرة"، من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، للموسم الرياضي الحالي 2021-2022.

والهلال يتصدر جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2021-2022، برصيد 64 نقطة، وبفارق المواجهات المباشرة فقط، عن الاتحاد "الوصيف".

اقرأ أيضًا

نور يقلل من النصر.. ويفجرها: "منع زواج اللاعبين ومكافأة بيتروس"

أما الأهلي، يُنافس 6 أندية "دفعة واحدة"، لتفادي شبح الهبوط التاريخي لأول مرة، في عصر الاحتراف، حيث يحتل الفريق الأول لكرة القدم، المركز الرابع عشر، في جدول ترتيب دوري المحترفين.

* مباريات الجولة 30 "الأخيرة"..

وفي الجولة الأخيرة من عمر الدوري، يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، نظيره الفيصلي.

ومن ناحيته، يواجه الاتحاد، على أرضه ووسط جماهيره في "الجوهرة المشعة" بجدة، الفريق الأول لكرة القدم بنادي الباطن، والذي ينافس الأهلي، على تفادي الهبوط.

وينتقل الأهلي بدوره، إلى العاصمة الرياض، حيث يحل ضيفًا على الشباب، الذي ضمن إنهاء موسمه الحالي 2021-2022، في المركز الرابع.

* صراع الهدافين وصناع اللعب..

وإلى جانب صراع اللقب والهبوط.. اشتعلت معركة كبرى بين عدد من النجوم، للفوز بجائزة هداف دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، في الموسم الرياضي الحالي.

ويتصدر النيجيري أوديون إيجالو، قلب هجوم نادي الهلال، قائمة هدافي الدوري، برصيد 22 هدفًا، وبفارق هدفين فقط، عن الثنائي البرازيلي رومارينيو "الاتحاد"، وأندرسون تاليسكا "النصر".

أما في صناعة الأهداف، لايزال نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، البرازيلي ماثيوس بيريرا، يتصدر القائمة، برصيد 11 أسيست. 

* أبرز إحصائيات دوري المحترفين..

وطوال الـ29 جولة الماضية، شهد دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، تسجيل 624 هدفًا، من بينهم 448 للمحترفين الأجانب، و159 للاعبين المحليين، بالإضافة إلى 17 هدفًا ذاتيًا.

واحتسب الحكام، 83 ركلة جزاء، في الـ29 جولة الماضية من مسابقة الدوري، مع إشهار 952 بطاقة صفراء و58 طرد.

حمل تطبيق سعودي الآن