جريمة قانونية.. سر جديد في قرار "تهبيط الأهلي" والنفيعي يرد رسميا

تاريخ النشر: 23/06/2022
22690
منذ 6 أيام
الأهلي

لا صوت يعلو في الوسط الرياضي السعودي حاليًا، إلا على قرار تهديد النادي الأهلي، بـ"التهبيط" إلى دوري الدرجة الأولى، في الموسم الرياضي الجديد 2022-2023؛ على خلفية قضية اللاعب يزيد البكر.

ولجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، هددت النادي الأهلي، بـ"خصم" 3 نقاط من رصيده، وحرمانه من التعاقدات؛ حال عدم سداد مبلغ 2 مليون ريال، إلى الفيصلي، في صفقة التعاقد مع اللاعب يزيد البكر، في صيف عام 2019.

اقرأ أيضًا

الهلال "يخسر" لقب دوري المحترفين لمصلحة الاتحاد.. 3 أسباب خطيرة 

وأي خصم من النقاط، قد يعني "هبوط" الراقي، إلى الدرجة الأولى، خاصة أنه يحتل المركز الحادي عشر، في جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 31 نقطة.

ويبتعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بفارق نقطة وحيدة فقط، عن آخر مركز مُهدد صاحبه، بـ"الهبوط" إلى الدرجة الأولى.

* خطأ قانوني فادح في قضية النادي الأهلي..

وفي هذا السياق، أعلن القانوني أحمد الشيخي، عن وجود خطأ قانوني فادح، في قرار لجنة الانضباط والأخلاق، في قضية "تهبيط الأهلي".

وأوضح الشيخي عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، أن مهلة سداد الأهلي، للمبلغ المستحق إلى الفيصلي، في صفقة البكر، ستنتهي بعد الموسم الرياضي الحالي 2021-2022.

طالع أيضًا| الاتحاد يطرد نجمه.. "أهان النادي وأعلن حبه للهلال" 

وأشار القانوني، إلى أن خصم النقاط - إذا حدث -؛ يجب أن يكون من رصيد الأهلي، في العام الرياضي الجديد 2022-2023، وليس الحالي؛ طالما أن العقوبة صُدِرت بين موسمين.

وشدد أحمد الشيخي، على أن اللوائح والقوانين، تمنع تنفيذ أي عقوبة، بأثر رجعي؛ لذلك.. فإن "الانضباط" سترتكب خطأً فادحًا، في حال خصمت نقاط من رصيد الراقي، في الموسم الحالي.

ومن ناحيته، زفّ الإعلامي الرياضي سعود الصرامي، عبر حسابه بموقع "تويتر"، بشرى سارة إلى جماهير النادي الأهلي؛ بشأن قضية "التهبيط"، التي هزت الشارع السعودي.

وكشف الصرامي، عن إغلاق إدارة النادي الأهلي، برئاسة ماجد النفيعي، القضية بشكل نهائي؛ بسداد مستحقات الفيصلي، على الرغم من مهلة الـ30 يومًا.

حمل تطبيق سعودي الآن