اقتراب كوياتي من الاتحاد .. مفاجآت و3 عروض سعودية

تاريخ النشر: 22/06/2022
521
منذ أسبوع
شيخو كوياتي - كريستال بالاس

يظهر اسم النجم السنغالي شيخو كوياتي، وفق آخر المستجدات الصحفية، الواردة عصر اليوم الأربعاء، على طاولة 3 أندية سعودية، يشاع أن الاتحاد أهمها، بالنظر إلى مفاوضاته السابقة مع متوسط ميدان كريستال بالاس الإنجليزي.

كوياتي البالغ من العمر 32 عامًا، يعد ضمن نجوم المنتخب السنغالي الذي حقق لقب كأس أمم أفريقيا 2022، قبل أن يتأهل إلى كأس العالم في قطر.

مفاجآت و3 عروض سعودية.. ماذا تعرف عن انضمام كوياتي إلى الاتحاد؟

ونستعرض لكم في "سعودي سبورت"، آخر المستجدات المرتبطة بإمكانية انضمام شيخو كوياتي، إلى نادٍ سعودي في صيف 2022، مع الاستناد إلى الكواليس التي نشرها الإعلامي نواف العقيل، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر.

- أولًا: 3 عروض سعودية

بالطبع يبقى الاتحاد ضمن أكثر الراغبين في التعاقد مع كوياتي، بالنظر إلى محاولته ضمه في يناير 2022، بعد فسخ عقد المغربي كريم الأحمدي، بالتراضي بين الطرفين.

إلى جانب الاتحاد، ظهر اسم النصر الباحث عن بديل قادر على تعويض البرازيلي أنسيلمو دي مورايس، إضافة إلى الأهلي، الذي يأمل في الحصول على خدمات وسط ميدان، أفضل من الكرواتي فيليب براداريتش وأكثر خبرة من الكاميروني فرانك كوم.

- ثانيًا: قيمة العرض الوحيد

وفق "نواف العقيل"، نادٍ سعودي وحيد هو من قدم عرضًا رسميًا على طاولة نجم كريستال بالاس الإنجليزي.

وقدم هذا النادي، المرجح أنه الاتحاد، راتبًا سنويًا يقدر بـ5 مليون يورو، أي 15 مليون ريال سعودي، مع عقد يمتد إلى صيف 2025، الأمر الذي لم يرد عليه اللاعب، حتى الآن.

إضافة إلى العرض السعودي، يبحث النادي اللندني، تمديد عقد شيخو كوياتي، بعدما انتهى في يونيو 2022.

- ثالثًا: من هو شيخو كوياتي؟

أبرز حقيقة يجب أن تعرفها عن السنغالي شيخو كوياتي، أنه ينشط في منافسات الدوري الإنجليزي، منذ 8 سنوات كاملة، حيث ارتدى قميص وست هام يونايتد في الفترة من 2014 إلى 2018، ثم انتقل إلى كريتسال بالاس.

ويمتلك كوياتي، الجنسية البلجيكية، حيث بدأ هناك مسيرته الاحترافية مع كرة القدم، قبل أن يعرفه الجمهور من تجربة أندرلخت. 

حمل تطبيق سعودي الآن