غربلة المحترفين.. قائمة الراحلين عن الهلال والنصر والأهلي والشباب

تاريخ النشر: 22/06/2022
469
منذ أسبوع
سالم الدوسري وأنسيلمو والعمري من مباراة النصر والهلال

مع بدء العد التنازلي لموعد افتتاح موسم الانتقالات الصيفية بين أندية كأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بدأت ملامح خريطة المحترفين الأجانب المنتظر رحيلهم عن أنديتهم تتضح خاصة مجموعة المحترفين المنتهية تعاقداتهم أو من فشلوا في تقديم أي إضافة فنية على مدار الموسم الجاري 2021-2022.

وتتجه النية بشكل كبير داخل الأندية الكبرى إلى غربلة كبيرة في ملف الأجانب وفتح الباب أمام ضم لاعبين محترفين جدد يجرى التعاقد معهم.

فييتو يثير الانقسام في الهلال 

ويشهد نادي الهلال حاليا جدلا واسعا حول مستقبل الأرجنتيني لوسيانو فييتو المعار إلى صفوف الشباب وهناك انقساما حوله، ما بين تيارا يرى بيعه والاستفادة من رحيله وأخرى تدعو إلى الانتظار قليلا تحسبا لعدم إلغاء عقوبة إيقاف تعاقدات الزعيم في ظل أزمة محمد كنو التي يعاني منها الهلال في الفترة الأخيرة كما لم يحسم الهلال حتى الأن موقف البرازيلي ميشيل دي أوليفيرا لاعب الوسط المهاجم رغم تحسن مستواه في الفترة الأخيرة.

رحيل جماعي لبيتي وأبوبكر بالنصر

وفي نادي النصر فجر المدير الفني المحتمل للعالمي رودي جارسيا مفاجأة مدوية بتوصية يدعو فيها إلى رحيل الأرجنتيني بيتي صانع الألعاب الذي سجل 12 هدفا مع الفريق العالمي لعدم اقتناعه بقدراته إلى جانب رحيل مرتقب للكاميروني فينسنت أبوبكر هداف كأس الأمم الإفريقية الأخيرة الذي لم يقدم المنتظر منه مع العالمي وكذلك رحل بالفعل جوناثان رودريجيز رأس الحربة الذي لم يقدم المنتظر له.

الأهلي يقرر التضحية بالمحترفين

ويسود اتجاه قوي داخل النادي الأهلي لغربلة شبه شاملة في ملف الأجانب خاصة في ظل تراجع النتائج بصورة ملحوظة في الموسم الجاري وهناك لاعبين تم حسم موقفهم مثل الحسن ديالو  لاعب الوسط والذي تم الاستقرار على رحيله في الفترة المقبلة وضم مالا يقل عن 5 محترفين.

ضحايا في التعاون والشباب 

وظهر شبح الرحيل يلاحق محترفين أجانب أخرين مثل جون ماري المهاجم الكاميروني المحترف في صفوف الشباب وكذلك نادي التعاون الذي قرر بدوره التخلي عن خدمات زي لويس مهاجم الرأس الأخضر لعدم تقديم هذه المجموعة من اللاعبين المستوى المنتظر منهم

حمل تطبيق سعودي الآن