فيفا يمنح رسميا المحترفين بأوكرانيا وروسيا الحرية في الميركاتو

تاريخ النشر: 21/06/2022
61
منذ أسبوع
شاختار ضد ريال مدريد

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، رسميا مساء اليوم الثلاثاء، تمديد السماح للاعبين الأجانب في الدوري الروسي والأوكراني، بالرحيل عن أنديتهم بشكل نهائي في أعقاب الغزو العسكري الروسي لأوكرانيا.

وتتواصل تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، بعدما أقدمت الأولى على الهجوم المسلح ضد الثانية، في ظل الخلافات السياسية التي تجمع البلدين منذ عقود من الزمان.

وبدأت روسيا قبل عدة أشهر، هجوم عسكري مكثف على جميع المدن الأوكرانية، مما أدى لشلل الحياة في أوكرانيا بشكل عام، وسط تنديد دولي بتصرفات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وتسببت الحرب الروسية على أوكرانيا، في إيقاف النشاط الكروي في البلدين، وهو ما جعل العديد من اللاعبين في الدولتين يبحثون عن بديل، بالرغم من ارتباطهم بعقود مع أنديتهم.

قرار فيفا بالسماح للاعبين الأجانب في روسيا وأوكرانيا بالرحيل "مجانا":

أكد فيفا في بيان رسمي، مساء اليوم الثلاثاء، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين (فيفبرو)، تمديد فترة السماح للاعبين المحترفين في الأندية الروسية والأوكرانية، بفسخ تعاقداتهم مع أنديتهم في الفترة الحالية.

وسمح فيفا بحسب بيانه، اللاعبين المحترفين في روسيا وأوكرانيا بالانتقال والتوقيع لأي فريق، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، في ظل استمرار الحظر على النشاط الكروي في روسيا وأوكرانيا.

وأكد فيفا في بيانه، أن جميع المحترفين ليس عليهم العودة لأنديتهم الروسية والأوكرانية، في الميركاتو الصيفي الجاري من أجل استكمال عقودهم، خاصة أن تلك العقود تعد متوقفة.

ويأتي هذا القرار في ظل توقف جميع الأنشطة الرياضية وخاصة كرة القدم، في روسيا وأوكرانيا، خاصة بعد قرار فيفا والاتحاد الأوروبي باستبعاد كافة الأندية والمنتخبات الروسية من أي مسابقة رسمية أوروبية.

حمل تطبيق سعودي الآن