كشف السر الحقيقي الذي دفع مبابي لرفض ريال مدريد والتجديد لباريس 

تاريخ النشر: 21/06/2022
600
منذ أسبوع
باريس سان جيرمان - مبابي

عاد ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، للحديث عن تجديد تعاقد كيليان مبابي مهاجم فريقه، والذي كان قريبا في الوقت ذاته من الانتقال لريال مدريد الإسباني.

وجدد مبابي تعاقده مع باريس سان جيرمان، بعد مفاوضات طويلة استمرت بين الطرفين، كان العامل الحاسم فيها جلسة حاسمة في العاصمة القطرية الدوحة.

ورفض مبابي الانتقال لريال مدريد مفضلا الاستمرار مع باريس سان جيرمان بعقد يمتد لـ 3 سنوات حتى صيف عام 2025، بعد ضغوط كبيرة وصلت لتدخل الرئيس الفرنسي.

وجاء الإعلان عن تجديد مبابي لتعاقده مع باريس سان جيرمان، عقب أخر مباراة للفريق الباريسي أمام ميتز في الدوري الفرنسي، في نهاية مايو الماضي.

وتسبب تجديد تعاقد باريس سان جيرمان مع مبابي، في تقديم خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني، لشكوى للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بدعوى تجاوز النادي الفرنسي لقوانين اللعب المالي النظيف.

ماذا قال رئيس باريس سان جيرمان عن تجديد التعاقد مع مبابي: 

قال ناصر الخليفي في حديث مطول، بشأن تجديد التعاقد مع مبابي: "رفضت عرض بقيمة 180 مليون يورو من ريال مدريد الصيف الماضي لأنني كنت أعرف أن كيليان يريد البقاء في باريس".

وأضاف: "أنا أعرفه جيدًا، وأعرف ما يريده هو وعائلته، لا يهتمون بالمال، لقد اختار أن يلعب هنا لأنها مدينته وناديه وبلده وللمشروع الرياضي".

ورد قائلا على شكوى رئيس رابطة الليجا: "نعلم ما نستطيع القيام به، لا نتبع أسلوب الحديث عن بطولات وأندية واتحادات أخرى، نحن لا نقدم دروساً لأحد ولن نسمح لأي أحد أن يُقدم لنا دروس، وسنواصل بناء المشروع الخاص بنا".

وأتم بقوله عن مشروع فريقه الجديد: "سيركز لويس كامبوس على الفريق الأول، لكننا نريد اكتشاف مواهب جديدة، علينا استكشاف اتجاهات جديدة، علينا أن نجد لاعبين يفتخرون بوجودهم في باريس وللنادي وكرة القدم فقط".

حمل تطبيق سعودي الآن