معركة الخميس.. كيف "يتأهل" النصر إلى كأس السوبر السعودي 2022؟

تاريخ النشر: 21/06/2022
2032
منذ أسبوع
النصر والشباب

يتساءل جمهور الشارع الرياضي السعودي، بشأن ما يحتاجه الفريق الأول لكرة القدم في نادي النصر، وسط منافسة الشباب، من أجل ضمان التأهل إلى مسابقة كأس السوبر 2022-2023.

كان الهلال، بطل آخر نسخة من كأس السوبر السعودي، عندما تفوق على الفيصلي في 6 يناير 2022.

معركة الخميس.. كيف "يتأهل" النصر  إلى كأس السوبر السعودي 2022؟

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، في وقت سابق، مشاركة كل من بطل دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين ووصيفه، إلى جانب بطل كأس الملك ووصيفه، في نسخة كأس السوبر القادمة، بنظامها الجديد.

وأوضح أنه في حالة التكرار، يشارك صاحب أعلى مرتبة في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين في كأس السوبر السعودي، على أن يتم إجراء قرعة بين الرباعي المتأهل، من أجل تحديد أطراف نصف النهائي.

وتأكدت مشاركة كل من الهلال، الفيحاء، والاتحاد، فيما تبقى البطاقة الرابعة بين النصر والشباب.

ويحل النصر، ضيفًا على الحزم، بينما يستضيف التعاون، الشباب، في مباراتين تقاما في التوقيت ذاته، الخميس القادم 23 يونيو، في تمام الساعة 21:00 بتوقيت مكة المكرمة، ضمن منافسات الجولة 29 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ونستعرض لكم في "سعودي سبورت"، الحالات التي يمكن أن يضمن من خلالها، النصر، التأهل إلى كأس السوبر السعودي في معركة الخميس: 

- الحالة الأولى: فوز النصر مع تعادل الشباب

يصل النصر إلى النقطة 58 في حالة الفوز على الحزم، بينما يعني تعادل الشباب، الوصول إلى النقطة رقم 54، الأمر الذي يضمن حصول الأصفر على المرتبة الثالثة، دون النظر إلى ما سيحدث في الجولة الختامية.

- الحالة الثانية: فوز النصر مع خسارة الشباب

كذلك، في حال خسارة الشباب، يتوقف رصيد رفاق الروماني ماريوس سوموديكا عند النقطة 53، ما ينهي الصراع بين الفريقين، رسميًا.

- الحالة الثالثة: تعادل النصر مع خسارة الشباب

آخر فرصة ممكنة أمام النصر من أجل التأهل عبر الجولة 29 إلى كأس السوبر، هي التعادل مع خسارة الشباب، الأمر الذي يعني وصول الفارق النقطي إلى الرقم 3.

ويتفوق النصر على الشباب في حال تساوي عدد النقاط بينهما، بسبب أفضلية المواجهات المباشرة، فاز (4-2) وخسر (1-0).

يذكر أن النصر يواجه في الجولة الختامية التي تقام يوم الإثنين، 27 يونيو، منافسه الفتح، فيما يستضيف الشباب، الأهلي، في لقاء لا يقبل القسمة على اثنين.

 

حمل تطبيق سعودي الآن