ترتيب الدوري السعودي قبل جولات الحسم|صراعات مشتعلة بالقمة والقاع

تاريخ النشر: 21/06/2022
690
منذ سنة
ترتيب الدوري السعودي قبل جولات الحسم|صراعات مشتعلة بالقمة والقاع

ينتظر الشارع الرياضي السعودي، على أحر من الجمر انطلاق منافسات الجولة التاسعة والعشرين من الدوري السعودي للمحترفين، لحسم هوية البطل والثلاثي الهابط، والفريق المتأهل لكأس السوبر السعودي 2023.

وتنطلق الجولة 29 عبر سلسلة من المباريات لا مجال فيها لنزيف نقاط وتسعى خلالها كل الفرق بمعدل يصل إلى 10 فرق دفعة واحدة للفوز وجني 3 نقاط غالية في رحلة الفوز باللقب أو الهروب من الهبوط .

هبط الفريق الأول لكرة القدم بنادي الحزم، رسميًا لدوري الدرجة الأولى، ولا يزال الصراع مستمر بين 9 أندية للهروب من الهبوط.

وهناك صراع آخر محتدم، بقمة جدول الدوري على حصد اللقب والمركز الثالث من أجل التأهل لبطولة كأس السوبر السعودي 2023. 

القمة بين الهلال والاتحاد

ويتصدر فريق الهلال جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، برصيد 61 نقطة متفوقًا على الاتحاد بالمواجهات المباشرة. 

فوز الهلال في المباراتين يحسم اللقب للزعيم دون النظر للاتحاد، بينما العميد يحتاج تعثر الفريق العاصمي مع ضرورة الفوز آخر جولتين للتتويج بالمسابقة.

صراع السوبر

وعلى صعيد الصراع المنافسة على التأهل لكأس السوبر 2023، وفق بيان الاتحاد السعودي لكرة القدم، تحددت مشاركة 4 فرق، وهي بطل دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين ووصيفه، إضافة إلى بطل كأس خادم الحرمين الشريفين ووصيفه.

وتأكدت مشاركة كل من الهلال، الفيحاء، والاتحاد، فيما تبقى البطاقة الرابعة بين النصر والشباب.

يتنافس ناديا النصر والشباب، على احتلال المركز الثالث قبل جولتين من نهاية المسابقة، حيث يحتل العالمي المركز الثالث برصيد 55 نقطة، ويحل الليوث في المركز الرابع بـ 53 نقطة. 

الأهلي وصراع الهبوط

في سياق آخر، صراع الهبوط يشتغل جولة بعد أخرى، حيث لا يزال الباطن 29 نقطة والرائد 30 نقطة يملكان فرصة للهروب وينافسان أندية أخرى تسعى للبقاء وهي متواجدة في منطقة الأمان مثل الفيحاء 34 نقطة وأبها والطائي ولهما نفس العدد ثم يظهر في الجدول التعاون 32 نقطة والأهلي والاتفاق 31 نقطة والفيصلي 30 نقطة وهي أندية لا مجال أمامها لخسارة أية نقاط مستقبلًا.

حمل تطبيق سعودي الآن