متى يعلن باريس سان جيرمان عن مدربه الجديد كريستوف جالتيير؟

تاريخ النشر: 21/06/2022
88
منذ سنة
متى يعلن باريس سان جيرمان عن مدربه الجديد كريستوف جالتيير؟

بات كريستوف جالتيير المدير الفني لفريق نيس، هو المرشح الأول لتدريب باريس سان جيرمان الفرنسي، خلفا للمدرب الأرجنتيني المقال من منصبه ماوريسيو بوكيتينو.

ويعمل باريس سان جيرمان في الفترة الحالية على إنهاء كافة تفاصيل التعاقد مع كريستوف جالتيير، الذي سيكون المدير الفني الجديد لبطل فرنسا التاريخي.

وأبلغت إدارة باريس سان جيرمان، المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، بقرار إقالته من منصبه، بعد موسم ونصف على توليه مسئولية الإدارة الفنية لبطل فرنسا.

ويأتي قرار إقالة المدرب الأرجنتيني من منصبه، بناء على توصيه من المدير الرياضي الجديد للنادي الباريسي لويس كامبوس، والذي وضع كريستوف جالتيير كخيار أول بعد فشل التعاقد مع زيدان.

ويتولى ماوريسيو بوكيتينو، تدريب باريس سان جيرمان منذ يناير عام 2021، وقاد الفريق الباريسي لـ 3 ألقاب محلية وهي كأس فرنسا وكأس السوبر في 2021، بالإضافة للدوري الفرنسي هذا الموسم.

ولم يحقق رقميا ماوريسيو النجاح المنتظر في باريس سان جيرمان، بالنظر لقدرات اللاعبين الذين كان يمتلكهم في فريقه، بالإضافة للأهداف المنشودة من وجوده بالتتويج أو بلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويبقى السؤال الأهم.. متى سيعلن باريس سان جيرمان عن مدربه الجديد:

كشفت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، أن المفاوضات بين لويس كامبوس المدير الرياضي لباريس سان جيرمان، مع إدارة نيس مستمرة في الساعات الأخيرة.

وأوضحت أن باريس سان جيرمان توصل بالفعل لاتفاق مع نيس، لدفع مبلغ 10 مليون يورو، وهي قيمة الشرط الجزائي في عقد جالتيير مع الأخير.

وأشارت إلى أن باريس سان جيرمان سيعلن رسميا يوم الخميس المقبل، عن التعاقد مع جالتيير لتدريب الفريق بدلا من الأرجنتتيني ماوريسيو بوكيتينو.

وسيدفع باريس سان جيرمان، تعويض قدره 15 مليون يورو، عن الموسم الأخير في عقد ماوريسيو بوكيتينو، الذي يمتد حتى صيف عام 2023.

الجدير بالذكر، أن زيدان الدين زيدان المدير الفني السابق لريال مدريد الإسباني، رفض كافة عروض باريس سان جيرمان للتعاقد معه، بسبب حلمه بتدريب المنتخب الفرنسي.

اقرأ أيضا

حسم الأمر.. زيدان يبلغ باريس سان جيرمان بقراره الأخير

هل يخطف باريس سان جيرمان ليفاندوفسكي من برشلونة؟.. صدمة لتشافي

حمل تطبيق سعودي الآن