زيدان يتسبب في خسائر فادحة لباريس سان جيرمان بسبب كلمة "لا"

تاريخ النشر: 20/06/2022
84
منذ أسبوع
زين الدين زيدان

بات كريستوف جالتييه المدير الفني لفريق نيس، هو المرشح الأول لتدريب باريس سان جيرمان الفرنسي، خلفا للمدرب الأرجنتيني المقال من منصبه ماوريسيو بوكيتينو.

وأبلغت إدارة باريس سان جيرمان، المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، بقرار إقالته من منصبه، بعد موسم ونصف على توليه مسئولية الإدارة الفنية لبطل فرنسا.

ويتولى ماوريسيو بوكيتينو، تدريب باريس سان جيرمان منذ يناير عام 2021، وقاد الفريق الباريسي لـ 3 ألقاب محلية وهي كأس فرنسا وكأس السوبر في 2021، بالإضافة للدوري الفرنسي هذا الموسم.

ويأتي قرار إقالة المدرب الأرجنتيني من منصبه، بناء على توصيه من المدير الرياضي الجديد للنادي الباريسي لويس كامبوس، والذي وضع كريستوف جالتييه كخيار أول بعد فشل التعاقد مع زيدان.

وكان بوكيتينو أحد المدربين المرشحين لتدريب مانشستر يونايتد الإنجليزي، حال رحيله بشكل مبكر عن باريس سان جيرمان، خاصة أن المفاوضات بين المانيو وماوريسيو قد وصلت لمرحلة متقدمة في شهر يناير الماضي.

ولم يحقق رقميا ماوريسيو النجاح المنتظر في باريس سان جيرمان، بالنظر لقدرات اللاعبين الذين كان يمتلكهم في فريقه، بالإضافة للأهداف المنشودة من وجوده بالتتويج أو بلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا.

تكلفة التعاقد مع كريستوف جالتييه لتدريب باريس سان جيرمان:

كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن باريس سان جيرمان سيدفع تعويض قدره 15 مليون يورو، عن الموسم الأخير في عقد ماوريسيو بوكيتينو، الذي يمتد حتى صيف عام 2023.

باريس سان جيرمان، لم يعلن حتى الآن بشكل رسمي عن إقالة بوكيتينو، ولكن تم إبلاغه بأن مهمته انتهت مع بطل فرنسا.

وأوضحت في المقابل، صحيفة "ليكيب" الفرنسية، أن تعاقد باريس سان جيرمان مع جالتييه من نيس، سيجبر النادي العاصمي على دفع قيمة الشرط الجزائي في عقد المدرب الفرنسي.

وأشارت إلى أن التعاقد مع جالتييه سيكلف باريس سان جيرمان 10 ملايين يورو، لكن النادي الباريسي متردد بشأن دفع هذا المبلغ ويتفاوض حاليا لتخفيضه.

الجدير بالذكر، أن زيدان الدين زيدان المدير الفني السابق لريال مدريد الإسباني، رفض كافة عروض باريس سان جيرمان للتعاقد معه، بسبب حلمه بتدريب المنتخب الفرنسي.

حمل تطبيق سعودي الآن