صفقة العمر للهلال .. "جوكر يلعب في 5 مراكز وضربة موجعة للاتحاد"

تاريخ النشر: 20/06/2022
3333
منذ أسبوع
سعود عبد الحميد

يواصل سعود عبد الحميد، ظهير فريق الكرة بنادي الهلال ومنتخب السعودية، كتابة التاريخ في مسيرته الكروية التي شهدت العديد من المحطات المتميزة خلال موسم 2021-2022.

وفي موسم استثنائي بكل المقاييس، كان سعود عبد الحميد عنصرًا أساسيًا، سواءً مع الاتحاد أو الهلال، أو في المنتخب الوطني الأول أو الأولمبي، ليشارك في تحقيق العديد من الإنجازات.

وخاض سعود عبد الحميد 8 مباريات مع الاتحاد في بداية الموسم الجاري، قبل انتقاله رسميًا لصفوف الهلال، في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، بعقد ينتهي في يونيو 2025.

وشارك سعود عبد الحميد في 42 مباراة، بواقع 8 مباريات مع الاتحاد، و21 مباراة مع الهلال، و8 مباريات مع المنتخب الأول، و5 مباريات مع المنتخب الأولمبي "تحت 23 عامًا"، كما شارك في عدد من البطولات؛ مثل تصفيات كأس العالم 2022 في قطر، كأس آسيا تحت 23 عامًا 2022 في أوزبكستان، كأس العرب "فيفا قطر 2021"، كأس العالم للأندية، دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، كأس خادم الحرمين الشريفين، دوري أبطال آسيا.

إنجازات سعود عبد الحميد في 2021-2022

وتمكن سعود عبد الحميد من المشاركة في تأهل المنتخب الوطني الأول إلى نهائيات كأس العالم 2022، والتتويج بلقب كأس آسيا تحت 23 عامًا، لأول مرة في تاريخ الأخضر، بالإضافة إلى احتلال المركز الرابع في كأس العالم للأندية مع الهلال، والفوز بفضية كأس خادم الحرمين الشريفين، والتأهل إلى دور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا.

وينافس سعود عبد الحميد مع الهلال، على لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين "2021-2022"، أمام الاتحاد، حيث يتقاسم الفريقان الصدارة برصيد 61 نقطة، قبل جولتين على نهاية الموسم.

وفي حالة استمرار تساوي النقاط بين الهلال والاتحاد، فإن الهلال سيتوج رسميًا بلقب الدوري السعودي، مستفيدًا من أفضلية "المواجهات المباشرة" مع الاتحاد.

5 مراكز في 42 مباراة

وخلال مشاركاته مع الهلال والاتحاد والمنتخب الوطني، استطاع سعود عبد الحميد أن يلعب في 5 مراكز مختلفة، بين الظهيرين الأيمن والأيسر وقلب الدفاع ومحور ارتكاز وجناح أيمن.

ولعب سعود عبد الحميد مبارياته مع الهلال والاتحاد في مركز الظهير الأيمن، إلا أنه أثناء المشاركة مع المنتخب الوطني في كأس العرب، لعب كمحور ارتكاز، فيما لعب مباراة كجناح أيمن بديل لفهد المولد، في لقاء السعودية أمام اليابان في تصفيات كأس العالم.

وارتدى سعود عبد الحميد شارة القيادة في 5 مباريات دولية؛ بواقع مباراتين في كأس العرب، و3 مباريات في كأس آسيا تحت 23 عامًا.

حمل تطبيق سعودي الآن