"تمبكتي إلى الهلال أم النصر؟".. تغريدة تصدم الشباب

تاريخ النشر: 20/06/2022
587
منذ شهر
حسان تمبكتي وسعود عبد الحميد وتركي العمار

وجه الإعلامي الرياضي نايف الروقي، سؤالًا حول مستقبل حسان تمبكتي، نجم فريق الكرة بنادي الشباب والمنتخب الوطني، بعد تألقه مع الأخضر تحت 23 عامًا في بطولة كأس آسيا.

وتوج حسان تمبكتي مع منتخب السعودية الأولمبي، بلقب كأس آسيا تحت 23 عامًا 2022 في أوزبكستان، عقب التغلب على أوزبكستان بنتيجة (2-0)، في نهائي البطولة، على ملعب نادي بونيودكور بالعاصمة طشقند.

ونشر الروقي رسالة، عبر حسابه الشخصي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، جاءت كالآتي..

"هل سنشاهد حسان تمبكتي الموسم القادم بجانب هيون في الهلال أم بجانب العمري في النصر؟"

تمبكتي

وكان خالد البلطان، رئيس نادي الشباب، قد ذكر أنه اجتمع باللاعب حسان تمبكتي ووالده ووكيله 5 مرات خلال الشهور الأخيرة، من أجل التفاوض مع اللاعب على تجديد عقده، إلا أن تمبكتي يريد تأجيل قراره النهائي لحين انتهاء عقده، ولا يزال متبقيًا في عقده سنة و8 شهور.

ويعد المدافع حسان تمبكتي "23 عامًا" أحد العناصر البارزة في صفوف فريق الكرة بنادي الشباب ومنتخب السعودية، الأول والأولمبي، وقد شارك اللاعب في 9 مباريات مع الشباب في الموسم الجاري، في مختلف المسابقات الكروية.

ولعب تمبكتي 11 مباراة دولية مع المنتخب الوطني الأول، وشارك في مباراة السعودية وأستراليا، في ختام التصفيات الآسيوية النهائية، المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، كما خاض مباراة الأخضر أمام كولومبيا، الودية، في معسكر مدينة أليكانتي الإسبانية، في إطار برنامج الأخضر الإعدادي للمشاركة في مونديال قطر.

وصعد حسان تمبكتي إلى الفريق الأول بنادي الشباب، قادمًا من فريق تحت 23 عامًا، في 2018، كما لعب في صفوف الوحدة على سبيل الإعارة، في موسم 2019-2020، قبل العودة إلى الشباب، فيما يرتبط اللاعب بعقد الليوث حتى يونيو 2024.

حمل تطبيق سعودي الآن