بالصور| عودة بعثة "أبطال آسيا" إلى الرياض

تاريخ النشر: 20/06/2022
155
منذ أسبوع
منتخب السعودية تحت 23 عامًا بطل كأس آسيا

عادت بعثة المنتخب الوطني الأولمبي، صباح اليوم "الإثنين"، إلى الرياض، عقب التتويج بلقب كأس آسيا تحت 23 عامًا 2022.

وتوج منتخب السعودية بلقب كأس آسيا تحت 23 عامًا 2022 في أوزبكستان، لأول مرة في تاريخه، بعد الفوز على أوزبكستان بنتيجة (2-0)، في مباراة النهائي التي جمعت بين المنتخبين، الأحد، على ملعب نادي بونيودكور بالعاصمة طشقند.

واستعرض الحساب الرسمي للمنتخب السعودي، صور بعثة الأخضر في رحلة العودة إلى الرياض، بعد الظفر بالذهب في أوزبكستان.

وحرص ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، على مشاركة بعثة الأخضر، احتفالاتهم بالتتويج بلقب كأس آسيا، في إنجاز تاريخي للكرة السعودية، ولكتيبة المدير الفني سعد الشهري.

من جانبه، وجه سمو وزير الرياضة، الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، بتقديم مكافأة مالية تقدر بمليون ريال لكل لاعب من لاعبي المنتخب الوطني تحت 23 عامًا، ومدربهم الوطني، بعد تحقيق لقب كأس آسيا.

قائمة الشرف لأبطال آسيا تحت 23 عامًا

وكان المدير الفني الوطني سعد الشهري، قد اختار قائمة المنتخب السعودي التي تضم 23 لاعبًا، في كأس آسيا 2022، والتي جاءت كالآتي..

"نواف العقيدي، عبدالرحمن الصانبي، عبدالرحمن الشمري، سعود عبدالحميد، وليد الأحمد، خليفة الدوسري، حسان التمبكتي، مشعل خيرالله، مهند الشنقيطي، حمد اليامي، متعب الحربي، عوض الناشري، إبراهيم محنشي، حامد الغامدي، زياد الجهني، مصعب الجوير، حسين العيسى، أيمن يحيى، تركي العمار، هيثم عسيري، عبدالله رديف، محمد مران، فراس البريكان."

رحلة الأخضر إلى الذهب الآسيوي

واستهل منتخب السعودية مشواره الآسيوي بفوز كاسح أمام طاجكستان بنتيجة (5-0)، ثم التعادل مع اليابان دون أهداف، ثم الفوز على الإمارات بنتيجة (2-0)، ليتأهل الأخضر متصدرًا عن المجموعة الرابعة، برصيد 7 نقاط.

وتغلب منتخب السعودية على فيتنام في ربع النهائي بنتيجة (2-0)، ثم عبر أستراليا في نصف النهائي بنتيجة (2-0)، قبل أن يتوج بالذهب الآسيوي، بعد التغلب على أوزبكستان، صاحب الأرض والضيافة، بنتيجة (2-0).

عودة بعثة أبطال آسيا

عودة بعثة أبطال آسيا

عودة بعثة أبطال آسيا

عودة بعثة أبطال آسيا

عودة بعثة أبطال آسيا

عودة بعثة أبطال آسيا

عودة بعثة أبطال آسيا

حمل تطبيق سعودي الآن