تصريح تاريخي.. زيدان يعتذر على نطحته الشهيرة في نهائي كأس العالم

تاريخ النشر: 19/06/2022
217
منذ أسبوع
نطحة زيدان

علق للمرة الأولى منذ سنوات طويلة الأسطورة الفرنسي زين الدين زيدان على طرده في نهائي كأس العالم 2006، بعد نطحته الشهيرة لمدافع المنتخب الإيطالي ماركو ماتيرازي في الوقت الإضافي من المباراة.

وتوج منتخب إيطاليا بطلا لكأس العالم للمرة الرابعة في تاريخه على ملعب برلين الأوليمبي في عام 2006، بعد الفوز على فرنسا بركلات الترجيح (5-4).

وتسبب طرد زيدان وقتها في خسارة فرنسا للقب، خاصة أنه كان المسدد الأولى لركلات الجزاء، في صفوف الديوك، حيث أهدر ديفيد تريزيجية ركلة الترجيح، التي تسببت في فقدان الديوك لقب المونديال.

وأعلن زيدان بعد نهائي كأس العالم 2006، اعتزاله كرة القدم بشكل نهائي، ليستقبله بعدها الرئيس الفرنسي وقتها جاك شيراك، في القصر الرئاسي بالعاصمة باريس.

وكان زيدان قد كشف عقب تلك الأزمة الشهيرة، بأن المدافع الإيطالي ماتيرازي تعمد إهانته بسب عائلته، وهو ما أثار غضب القائد الفرنسي في تلك اللحظة ليتم طرده بعدها.

تعليق زيدان على حادث ماركو ماتيرازي في نهائي كأس العالم 2006:

قال زيدان في تصريحات لبرنامج "تيلي فوت" عبر القناة الأولى الفرنسية، بشأن طرده في نهائي مونديال 2006: "لست فخورا بما فعلته، لكنه جزء من مشواري".

واستطرد بقوله: "الإنسان لا يتصرف طوال حياته بشكل مثالي، لقد مررت بأوقات صعبة، وهذا الموقف جزء منها".

وأتم قائلا: "أعتقد أن ليزارازو هو الوحيد الذي كان بإمكانه منعي عن ما فعلته، كان من الممكن أن يكون مهمًا في تلك الليلة، لو كان بجانبي، على أي حال، لا يمكن تغيير ما حدث في الماضي".

حمل تطبيق سعودي الآن