"منع الهلال نافذ ومصير الـ27 مليون".. كواليس جديدة في قضية كنو

تاريخ النشر: 19/06/2022
4162
منذ أسبوع
محمد كنو

كشف الناقد الرياضي محمد الدويش، عن كواليس جديدة بشأن الحكم الصادر في قضية محمد كنو، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، على خلفية التوقيع لناديين.

ونشر الدويش رسالة، عبر حسابه الشخصي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، جاءت كالآتي..

"قرار منع الهلال من التسجيل نافذ منذ صدوره كما ورد في منطوقه.. الاستئناف لايُوقف التنفيذ ومركز التحكيم لم يُعلّق العقوبةحتى عقوبات فيفا نافذة فور صدورها مالم تعلّقها كاس.. هذا المبدأ لاينطبق على المال  فهو لايُدفع إلّا بعد قطعية القرار."

محمد كنو

قضية كنو

وفي شهر يناير الماضي، أعلن نادي الهلال عن تجديد عقد اللاعب محمد كنو لمدة 3 مواسم، حتى يونيو 2025، بعد أيام قليلة من دخوله الفترة الحرة، ليعلن نادي النصر، بعدها مباشرة، عن توقيع اللاعب عقدًا مع العالمي، قبل التجديد للهلال.

وتقدم نادي النصر بشكوى رسمية إلى لجنة الاحتراف، للمطالبة بمعاقبة اللاعب ونادي الهلال، مع الحصول على الشرط الجزائي في عقد اللاعب مع النصر، قبل تجديده للهلال، ليتم تحويل أوراق القضية إلى غرفة فض المنازعات في الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وفي مطلع مايو الماضي، أصدرت غرفة فض المنازعات 3 قرارات رسمية في قضية كنو، وهي "إيقاف محمد كنو لمدة 4 شهور، ومنع الهلال من التعاقدات لفترتي تسجيل، مع إلزام كنو والهلال بسداد مبلغ 27 مليون ريال "تضامنًا" إلى النصر".

وتقدم نادي الهلال باستئناف إلى مركز التحكيم الرياضي السعودي، ضد قرارات غرفة المنازعات، مع المطالبة بإيقاف قرار حرمان الهلال من التسجيل لفترتين.

حمل تطبيق سعودي الآن