الاتحاد يقرر.. "الدوري أولا ثم الأجانب"

تاريخ النشر: 19/06/2022
524
منذ أسبوع
كوزمين كونترا

كشفت تقارير صحفية عن اتجاه إدارة نادي الاتحاد، نحو عدم حسم ملف اللاعبين الأجانب، خلال فترة الحالية، من أجل التركيز على حلم التتويج بلقب الدوري السعودي.

وذكرت "دنيا الرياضة" أن المدير الفني الروماني كوزمين كونترا، قدم تقريرًا للإدارة، ذكر خلاله حاجة الفريق لإبرام عدد من الصفقات الأجنبية في مراكز معينة من أجل تدعيم الاتحاد وسد ثغرات الفريق في الموسم المقبل.

في المقابل، قررت إدارة نادي الاتحاد إغلاق ملف الأجانب، في الوقت الحالي، والتركيز على استعدادات الفريق للجولتين الختاميتين من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، موسم 2021-2022.

ويحل الاتحاد ضيفًا على الاتفاق، على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، يوم الخميس المقبل، في الجولة 29، ثم يستضيف الاتحاد نظيره الباطن على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة "الجوهرة المشعة"، في 27 يونيو الجاري، ضمن منافسات الجولة 30 والأخيرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ومن المقرر أن يتم فتح ملف الأجانب، في نهاية الشهر الجاري، عقب انتهاء منافسات الدوري السعودي في موسم 2021-2022، والذي يتزامن مع انطلاق فترة الانتقالات الصيفية، والتي تبدأ يوم الأحد المقبل.

ويتصدر الاتحاد ترتيب الدوري السعودي، برصيد 61 نقطة من 28 مباراة، متساويًا في النقاط مع الهلال، الوصيف، فيما يتفوق الاتحاد بأفضلية "عدد الأهداف المسجلة"، بينما يأتي الاتفاق في المركز الثاني عشر، برصيد 31 نقطة.

ويحتاج الاتحاد إلى الفوز في مباراتيه أمام الاتفاق والباطن، مع انتظار تعثر الهلال في إحدى مباراتيه القادمتين، من أجل التتويج بلقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وفي حالة استمرار تساوي النقاط بين الاتحاد والهلال، حتى نهاية الموسم، فإن الهلال يتوج رسميًا بلقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، موسم 2021-2022، مستفيدًا من أفضلية "المواجهات المباشرة"، حيث حقق الهلال فوزًا على الاتحاد في مباراتي الدور الأول (2-1)، والدور الثاني (3-1).

حمل تطبيق سعودي الآن