"تصريحات مثيرة".. مميزات الأخضر وسيناريو الفوز على أوزبكستان

تاريخ النشر: 19/06/2022
115
منذ أسبوع
سعد الشهري - تدريبات منتخب السعودية الأولمبية

أشار الناقد الرياضي محمد الصدعان، إلى نقاط قوة المنتخب الوطني السعودي الأولمبي، أمام نظيره الأوزبكستاتي، وفرص الأخضر للتتويج بلقب كأس آسيا تحت 23 عاما.  

ويستعد منتخب السعودية لمواجهة أوزبكستان، في الرابعة عصر اليوم الأحد، بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب نادي بونيودكور، في نهائي كأس آسيا تحت 23 عامًا 2022 في أوزبكستان.

ويدير المباراة، الحكم القطري سلمان فلاحي "حكم ساحة"، ويعاونه كل من زاهي الشمري، يوسف عارف، وسعود العذبة حكمًا لتقنية الفيديو VAR.

وقال محمد الصدعان في تصريحات تليفزيونية، لبرنامج كورة عبر قناة روتانا خليجية: "أكبر مميزات المنتخب السعودي الهدوء في اللعب والتحرك المميز للاعبين". 

وأضاف الناقد الرياضي: "إذا تجاوز المنتخب السعودي الأولمبي الدقائق العشر الأولى من لقاء أوزبكستان بسلام سيحقق السيطرة".

من جهة آخرى، أكد الأسطورة الليبية طارق التايب، نجم الهلال السابق، أن كفة الأخضر الشاب أقوى من أوزبكستان ولكن هناك شروط محددة عليه تجاوزها.

وأوضح التايب في تصريحات تليفزيونية، أن المنتخبان السعودي والأوزبكي متشابهان، لكن الأخضر يتميز بالانتشار، وأيمن يحيى يعد اكتشافا جديدا. 

وقال الأسطورة الليبية: "يجب على لاعبي الأخضر الأولمبي عدم الاستعجال وامتصاص حماس المنتخب الأوزبكي في أول ربع ساعة، وعدم إعطاء الخصوم مساحة وأريحية للتسديد، وتقليل قيمة عرضياتهم". 

وتابع طارق التايب: "إذا تمركز دفاع المنتخب السعودي جيدا، وكان هناك تركيز عالي، والتحم الحارس نواف العقيدي في الألعاب الهوائية بتوقيت مميز وكذلك بناء الهجمة بالشكل المنتظر من جانب اللاعبين، سيفوز الأخضر بالمباراة وبلقب كأس آسيا تحت 23 عاما بإذن الله". 

وأكد نجم الهلال السابق، أن المنتخب السعودي أقوى ومؤهل للفوز على أوزبكستان اليوم، والعامل الذهني ضروري في تحضير لاعبي الأخضر للفوز بتلك المباراة، بشرط أن الخطوط تكون متقاربة، ودور اللاعبين تمبكتي وسعود عبدالحميد وفراس البريكان وهم لاعبي منتخب أول ودورهم سيكون كبيرا ومهما بخبراتهم في تحفيز زملائهم. 

حمل تطبيق سعودي الآن