النظام الآلي يجبر راشفورد على تهديد طالب مصري بالسجن والغرامة

تاريخ النشر: 18/06/2022
399
منذ أسبوع
راشفورد

شهدت الساعات الماضية، مفاجأة صادمة، برفع ماركوس راشفورد مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، دعوة قضائية ضد طالب مصري من محافظة الشرقية، بتهمة التهديد وتوجيه رسائل عنصرية ضده.

وكشف  سيد سلامة، محامي الطالب المصري الذي دخل في نزاع قضائي مع ماركوس راشفورد،  أن المحكمة قامت بتأجيل الدعوة المرفوعة من الأخير، حتى السابع من يوليو المقبل.

ورفع راشفورد الدعوة القضائية ضد الطالب، بتهمة التنمر واستعراض القوة،  متهما الأخير بأنه هدده بإرسال 63 مسدسا ضده، في تغريدة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

تفاصيل أزمة ماركوس راشفورد مع الطالب المصري: 

وقال سيد سلامة محامي الطالب المصري في تصريحات تليفزيونية محلية: "الأزمة حقيقية بالفعل، حيث أن راشفورد رفع دعوى على أحد الطلاب، بتهمة توجيه رسائل عنصرية له على مواقع التواصل الإجتماعى".

وأضاف: "في البداية لم أصدق ما يقوله الطالب بأن النجم الإنجليزين أقدم هذا التصرف".

وأوضح: "تم تأجيل الدعوى بسبب طول المرافعة، حيث كانت القضية في مركز أبو حماد الشرقية، لكن تم تحويلها إلى محكمة المنصورة، للبت فيها، وذلك بسبب عدم استكمال باقي المستندات من الطرف الإنجليزي".

وأتم قائلا: "لجنة الفحص الفني بناء على أمر قضائي، فحصت حساب الطالب المصري ولم تجد أي رسائل عليه تم إرسالها للاعب، اللاعب الإنجليزي طالب بتعويض مؤقت يبلغ (25 ألف جنيه)، حيث يحق له بعد ذلك المطالبة بأي تعويض آخر".

لماذا قرر راشفورد رفع دعوة قضائية ضد الطالب المصري: 

كشفت التقارير، أن راشفورد ليس من أقام الدعوة القضائية ضد الطالب المصري، بل أن مانشستر يونايتد طالبا الشركات التي تشرف على حسابات لاعبيه، بالإبلاغ عن أي رسالة قد تظهر على أنها إهانة لهم أو تحمل أي كلمات عنصرية ضدهم.

وتعرض عدد كبير من أسر لاعبي مانشستر يونايتد، لحملات مسيئة سواء من السباب أو العنصرية، وهو ما دفع النادي الإنجليزي لاتخاذ هذا الإجراء القانوني "القاسي" ضد المشجعين الخارجين عن القانون حول العالم.

وتشير الدلائل إلى أن الشركة التي تشرف على حساب ماركوس راشفورد هي من رصدت التغريدة أو الرسالة المسيئة، من الطالب المصري، وليس اللاعب ذاته، وبالتالي رفعت الدعوة القضائية بموجب الحق الموكل لها من اللاعب ومانسشتر يونايتد.

حمل تطبيق سعودي الآن