هالاند إلى ريال مدريد في 2024.. "وداعا الأسطورة بنزيما"

تاريخ النشر: 18/06/2022
549
منذ أسبوع
هالاند

يخطط ريال مدريد الإسباني للتعاقد بعد موسمين من الآن مع النجم النرويجي إيرلينج هالاند، المنتقل حديثا لمانشستر سيتي الإنجليزي، في صفقة قياسية بلغت قيمتها 75 مليون يورو.

وكان ريال مدريد أحد المنافسين بقوة على التعاقد مع هالاند، خلال الميركاتو الصيفي، قبل أن يقرر اللاعب النرويجي الانتقال لمانسستر سيتي بالراتب الأكبر في الدوري الإنجليزي.

ووقع هالاند على عقود انتقاله لمانشستر سيتي في قبل عدة أيام، لمدة 5 مواسم، حتى صيف عام 2027.

عقد هالاند مع مانشستر سيتي يحتوى على شرط مثير للجدل، بحسب رغبة اللاعب، حيث يسمح له بالمغادرة بعد موسمين فقط من عقده، نظير دفع شرط جزائي.

لماذا يرغب ريال مدريد في التعاقد مع هالاند بعد موسمين؟: 

كشفت صحيفة "آس" الإسبانية، أن فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد، سيكون مجبرا بعد موسمين من الآن على ضم هالاند، ليكون القائد الجديد لهجوم الفريق بعد الفرنسي كريم بنزيما.

وأوضحت أن الشرط الجزائي المتواجد في عقد هالاند مع مانشستر سيتي الذي يسمح له بالرحيل بعد موسمين مقابل 150 مليون يورو، يجعل قدرة ريال مدريد اسهل على ضم الهداف النرويجي.

وفي المقابل، يمتد تعاقد كريم بنزيما مع ريال مدريد حتى صيف عام 2023، أي يتبقى له موسم واحد في عقده مع الفريق الملكي، حيث من المقرر أن يجدد له النادي عقده لموسم واحد فقط، كما حدث مع مودريتش حتى صيف عام 2024.

وأشارت إلى أن عدم التعاقد مع كيليان مبابي في الميركاتو الصيفي، جعل هالاند أولوية لريال مدريد، ليكون خليفة كريم بنزيما، ولكن بعد أن تنتهي مسيرة الهداف الفرنسي مع الفريق الملكي.

وعلق يوم الخميس الماضي، رئيس ريال مدريد على عدم ضم هالاند، في الميركاتو الصيفي، قائلا: "إذا جاء شخص ما، فسيكون بديلًا لبنزيما، ولكن ليس ليكون لاعبًا أساسيًا، لن اتعاقد مع هالاند ليكون على مقاعد البدلاء".

حمل تطبيق سعودي الآن