بن نافل يصدم نجوم الهلال.. "رحيل دياز وضم هذا المدرب المفاجئ" !

تاريخ النشر: 18/06/2022
4047
منذ أسبوع
فهد بن نافل

في مفاجأة من العيار الثقيل، فتح مجلس إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، خط مفاوضات مكثف، مع أحد المدربين العالميين؛ لقيادة الفريق الأول لكرة القدم، بداية من الموسم الرياضي الجديد 2022-2023.

وينتهي عقد المدير الفني الأرجنتيني رامون دياز، مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، في 30 يونيو الجاري، وسط أنباء خلال الأيام الماضية، عن التجديد معه؛ لمدة موسم أو اثنين قادمين.

اقرأ أيضًا

انتهت| "الهلال بطلا للدوري".. قرار تاريخي مرتقب ضد الاتحاد

ودياز تولى تدريب الزعيم، في فبراير من عام 2022، خلفًا للبرتغالي "المقال" ليوناردو جارديم، حيث قاد الفريق الأول لكرة القدم، للتأهل إلى دور الـ16، من مسابقة أبطال آسيا، و"انتزاع" صدارة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، من الغريم الاتحاد.

وحقق المدير الفني الأرجنتيني، 16 انتصارًا مقابل تعادل و3 هزائم مع الهلال، في مختلف المسابقات المحلية والخارجية، حتى الآن.

* الهلال يتفاوض مع ماتياس ألميدا..

ووفقًا لصحيفة "توتو ميركاتو" الإيطالية الشهيرة، أجرى مسؤولو الهلال، اتصالات مكثفة، خلال الساعات القليلة الماضية، مع المدير الفني الأرجنتيني ماتياس ألميدا؛ لقيادة الفريق الأول لكرة القدم.

وكشفت الصحيفة، عن محاولات من الإدارة الهلالية؛ لإقناع ألميدا، بقيادة الفريق، والتراجع عن اتفاقه السابق مع نادي أيك أثينا اليوناني، والذي من المقرر أن يبدأ مهمته معه، في 1 يوليو القادم.

طالع أيضًا| النصر ينافس السد على "ابن" ريال مدريد.. أضخم صفقات 2022 

والتعاقد مع ألميدا، قد يُمثل "صدمة" كبرى، لنجوم نادي الهلال، الذين أعربوا عن سعادتهم الكبيرة، بـ"العمل" مع رامون دياز.

- إذًا.. من هو ماتياس ألميدا "هدف الهلال الكبير"؟!

أرجنتيني من مواليد 21 ديسمبر 1973، حيث بدأ مسيرته التدريبية، في عام 2011، عندما تولى قيادة الفريق الأول لكرة القدم بالعملاق المحلي ريفر بليت.

ورحل ألميدا عن ريفر بليت، في نوفمبر 2012، بعد أن فشل في التتويج مع الفريق، بأي لقب، حيث حقق 18 انتصارًا ومثلهم في التعادلات، مقابل 8 هزائم، في 44 مباراة رسمية.

ووقع ماتياس ألميدا، في أبريل 2013، عقودًا مع بينفيلد الأرجنتيني، والذي أشرف على تدريبه، حتى أغسطس من عام 2015.

وجاءت أهم مرحلة في مسيرة ألميدا التدريبية، عندما قاد الفريق الأول لكرة القدم بنادي جوادالاخارا المكسيكي، في الفترة من 2015 إلى 2018.

ومع جوادالاخارا، حقق المدير الفني الأرجنتيني، 5 ألقاب رسمية؛ من بينها الدوري المكسيكي، وبطولة دوري أبطال الكونكاكاف.

وبعد الرحيل عن العملاق المكسيكي، أشرف ماتياس ألميدا، على فريق سان خوسيه الأمريكي، في الفترة من يناير 2019 إلى أبريل 2022، ولكنه فشل في تحقيق أي إنجاز معه.

حمل تطبيق سعودي الآن