الأخضر يكشف إصابة عسيري.. و"مجموعتان" قبل نهائي كآس آسيا

تاريخ النشر: 17/06/2022
635
منذ 3 شهور
تدريبات منتخب السعودية تحت 23 عامًا

عاود المنتخب الوطني الأولمبي، الخميس، تدريباته الجماعية في العاصمة الأوزبكية طشقند، بعد تأهل الأخضر إلى نهائي كأس آسيا تحت 23 عامًا.

ويستعد منتخب السعودية لمواجهة أوزبكستان، يوم الأحد المقبل، على ملعب ميلي ستاديوم، في نهائي كأس آسيا تحت 23 عامًا 2022 في أوزبكستان.

وقسم الجهاز الفني لمنتخب السعودية، بقيادة المدير الفني سعد الشهري، اللاعبين إلى مجموعتين؛ أدت المجموعة الأولى، التي ضمت اللاعبين الذين شاركوا بصفة أساسية في مباراة أستراليا، مرانًا استرجاعيًا في الصالة الرياضية بقمر سكن البعثة، في حين أجرت المجموعة الأخرى، مرانًا تكتيكيًا على ملعب كيباري في طشقند.

وتأهل منتخبنا الوطني إلى نهائي كأس آسيا، للمرة الثالثة في تاريخه، بعد التغلب على أستراليا بهدفين دون مقابل، في مباراة نصف النهائي.

من ناحية أخرى، أوضحت الفحوصات الطبية تعرض اللاعب هيثم عسيري، لتمزق في الجانب الخارجي للكاحل الأيمن، إثر الالتواء الذي تعرض له اللاعب أثناء المشاركة في مباراة السعودية وأستراليا، في نصف نهائي كأس آسيا، قبل يغادر ملعب المباراة بعد 9 دقائق فقط، نتيجة الإصابة، ليقرر المدير الفني سعد الشهري، إجراء تغيير بدخول حسين العيسى بديلًا له.

ويواصل المنتخب الوطني، في تمام السادسة مساء الجمعة، تدريباته على ملعب كيباري، تحضيرًا لملاقاة أوزبكستان في نهائي كأس آسيا.

ومن المقرر أن يلعب منتخبا أستراليا واليابان على الميدالية البرونزية، في مباراة المركز الثالث التي تجمع بين المنتخبين على ملعب باختاكور المركزي، يوم السبت المقبل، بينما يلعب منتخبا أوزبكستان والسعودية في مباراة النهائي، على ملعب ميلي ستاديوم، يوم الأحد، على أن تقام المباراتان في السادسة مساءً، بتوقيت مكة المكرمة.

وتطمح كتيبة المدير الفني سعد الشهري نحو التتويج بلقب كأس آسيا تحت 23 عامًا، للمرة الأولى في تاريخ الأخضر، أمام منتخب أوزبكستان، صاحب الأرض والجمهور.

وحقق منتخب السعودية رقمًا قياسيًا في تاريخ كأس آسيا تحت 23 عامًا، في نسخة 2022، بعدما تمكنت كتيبة سعد الشهري من التأهل للنهائي، بعدما تمكن الأخضر من خوض 5 مباريات متتالية دون استقبال أهداف، حتى الوصول للنهائي.

حمل تطبيق سعودي الآن