كأس آسيا.. جدل "سعودي" بعد سحب شارة القيادة من نجم الهلال!

تاريخ النشر: 15/06/2022
1821
منذ سنة
كأس آسيا.. جدل سعودي بعد سحب شارة القيادة من نجم الهلال!

يتقدم المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم، (1-0) أمام منافسه الأسترالي، بعد نهاية الشوط الأول من المباراة التي تجمع بينهما، اليوم الأربعاء، ضمن دور نصف النهائي من مسابقة كأس آسيا 2022، تحت 23 عامًا.

الأخضر مع المدرب الوطني سعد الشهري، نجح في الوصول إلى نصف نهائي كأس آسيا، بعدما فاز في 4 مباريات وتعادل مرة وحيدة، دون هزيمة، كما أنه لم يتلق أي هدف، مع تألق الحارس نواف العقيدي.

كأس آسيا.. جدل "سعودي" بعد سحب شارة القيادة من نجم الهلال!

فور إعلان المدرب سعد الشهري، تشكيل المنتخب السعودي تحت 23 عامًا، ذهب قطاع واسع من جماهير الشارع الرياضي عبر موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، إلى أنه تم سحب "شارة القيادة" من سعود عبد الحميد، نجم الهلال.

وظهر النجم حسان تمبكتي، مدافع الشباب، مرتديًا شارة قيادة المنتخب السعودي أمام أستراليا.

وبدأت جماهير النصر بجانب الاتحاد، تتناقل خبر سحب الشارة من سعود عبد الحميد، نجم الهلال، ونقلها إلى تمبكتي، ما لا يعد صحيحًا على الإطلاق.

الحقيقة أن حسان تمبكتي، يرتدي شارة قيادة المنتخب السعودي تحت 23 عامًا، لكن الجدل وقع بسبب حمل سعود، الشارة، في مباريات دور المجموعات، أمام كل من طاجيكستان، اليابان والإمارات. 

وتغيب سعود عبد الحميد عن المشاركة أمام فيتنام، بسبب تراكم البطاقات الصفراء، ما تزامن مع عودة حسان تمبكتي من بعثة المنتخب السعودي الأول، لذا ارتدى شارة القيادة في مباراة دور ربع النهائي.

ولأن الثنائي يجتمع معًا للمرة الأولى في تشكيل السعودية بكأس آسيا 2022، اعتقد البعض أن الشارة تم نقلها من عبد الحميد إلى تمبكتي.. لكن الحقيقة أن حسان هو قائد المنتخب الأولمبي الأول، وسعود يأتي في المرتبة الثانية.

اقرأ أيضا

الأهلي يفاوض هدف النصر.. ثلاثي الدوري السعودي مطلوب في القاهرة!

حكم مباراة السعودية وأستراليا.. فأل خير للأخضر والهلال والنصر

حمل تطبيق سعودي الآن