"انقسام" في الأندية بسبب الدوري الرديف.. كواليس مثيرة

تاريخ النشر: 15/06/2022
70
منذ 7 شهور
درع دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين

كشفت تقارير صحفية عن موقف أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، من فكرة إنشاء الدوري الرديف في الموسم الرياضي المقبل.

وذكرت صحيفة "الرياضية" أن الخطاب المرسل من الاتحاد السعودي لكرة القدم، إلى أندية دوري المحترفين، شهد ردودًا متباينة بين الموافقة والرفض.

ورفضت أندية النصر والأهلي والاتحاد والهلال وضمك والتعاون والفيحاء والطائي والعدالة، فكرة تنظيم الدوري الرديف في الموسم المقبل.

في المقابل، وافقت أندية الشباب والفيصلي والباطن وأبها والفتح والاتفاق على فكرة الدوري الرديف.

من جانبه، أكد فهد المدلج، رئيس نادي الفيصلي، أن النادي مع فكرة إنشاء الدوري الرديف، التي تمثل استفادة كبيرة للأندية، كما أن الفكرة مطبقة في معظم الدوريات العالمية، مبينًا أنه يمكن تنظيم الدوري الذي ينعكس بالإيجاب على لاعبي الفئات العمرية والمنتخبات والأندية.

وقال رئيس نادي أبها، فهد آل مفرح، أن النادي يؤيد فكرة الدوري الرديف، ويمثل فرصة للاعبين الذين لم يجدوا فرصة المشاركة مع الفريق الأول، في ظل وجود 8 لاعبين أجانب في كل فريق.

ووافق نادي الفتح على إطلاق الدوري الرديف؛ من أجل الاستفادة منه بضم عدد من اللاعبين الصاعدين من درجة الشباب إلى الفريق الأول.

ومن المقرر أن يصدر الاتحاد السعودي لكرة القدم قراره النهائي حول إطلاق الدوري الرديف خلال الفترة القادمة، بعد مناقشة هذا الملف في ورشة عمل لجنة المسابقات، خلال الأسبوع الماضي، مع استعراض مسودة روزنامة الموسم الجديد.

ورصد الاتحاد السعودي لكرة القدم مبلغًا يقدر إجمالًا بمبلغ 20 مليون و800 ألف ريال؛ حيث يتم توزيع مبلغ 1.3 مليون ريال على ثلاث دفعات لكل فريق من أجل الإعداد والجاهزية للموسم الجديد.

حمل تطبيق سعودي الآن