الفوز الرسمي الأول لألمانيا والهزيمة الأكبر في تاريخ إيطاليا

تاريخ النشر: 15/06/2022
188
منذ سنة
الفوز الرسمي الأول لألمانيا والهزيمة الأكبر في تاريخ إيطاليا

اكتسح المنتخب الألماني ضيفه الإيطالي (5-2)، في اللقاء الذي جمع بينهما لحساب الجولة الرابعة للمجموعة الثالثة بدوري الأمم الأوروبية.

ونجح أخيرا المنتخب الألماني في إنهاء عقدة إيطاليا، خاصة أن المانشافت لم ينجح أبدا في تحقيق أي انتصار على الفريق الإيطالي في أي بطولة كبرى.

وكانت مواجهة الفريقين في المرحلة الأولى، قد انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله في إيطاليا، لحساب الجولة الأولى من المنافسات.

واستطاع أيضا المنتخب الألماني بهذا الفوز، تحقيق أول انتصار له في دوري الأمم الأوروبية هذا الموسم، بعد 3 تعادلات أمام إيطاليا، إنجلترا، المجر.

وشهدت المباراة العديد من الأرقام والظواهر التي يستعرضها "سعودي سبورت" كالأتي:

1-منتخب ألمانيا خلال 11 مباراة لعبها ضد المنتخب الإيطالي، سجل أكثر من هدف لثاني مرة عبر تاريخ مواجهات الفريقين.

2-المباراة الأولى التي شهدت تسجيل الماكينات أكثر من هدف ضد إيطاليا، يعود إلى نصف نهائي كأس العالم 1970، عندما سجل الألمان ثلاثية في الخسارة بنتيجة (4-3).

3-وصل مانويل نوير إلى المباراة رقم 113 له بقميص منتخب ألمانيا، معادلا رقم فيليب لام، الظهير السابق للماكينات الألمانية، فيي المركز السادس بقائمة أكثر اللاعبين ظهورا بقميص ألمانيا عبر التاريخ.

4-للمرة الأولى، شباك إيطاليا استقبلت 5 أهداف أو أكثر في مباراة واحدة لأول مرة منذ 12 مايو عام 1957، بالخسارة الكبيرة وقتها أمام يوغوسلافيا بنتيجة (6-1) في كأس أوروبا الوسطى الدولية.

ترتيب الفريقين في المجموعة: 

أضاف منتخب ألمانيا لرصيده بهذا الانتصار التاريخي النقطة السادسة في وصافة المجموعة الثالثة، خلف الفريق المجري بفارق نقطة وحيدة، بعد أن اكتسح إنجلترا برباعية نظيفة.

وفي المقابل، تجمد رصيد المنتخب الإيطالي عند 5 نقاط في الترتيب الثالث، بفارق نقطتين عن المجر متصدر المجموعة.

اقرأ أيضا

التعادل السلبي يحسم لقاء إيطاليا وإنجلترا في دوري الأمم

هجوم لاتيني ضد مبابي بسبب لقاء الأرجنتين وإيطاليا

حمل تطبيق سعودي الآن