ألمانيا تكتسح إيطاليا بخماسية تاريخية وتنهي عقدة الأزوري للأبد

تاريخ النشر: 14/06/2022
118
منذ سنة
ألمانيا تكتسح إيطاليا بخماسية تاريخية وتنهي عقدة الأزوري للأبد

اكتسح المنتخب الألماني ضيفه الإيطالي (5-2)، في اللقاء الذي جمع بينهما لحساب الجولة الرابعة للمجموعة الثالثة بدوري الأمم الأوروبية.

ونجح أخيرا المنتخب الألماني في إنهاء عقدة إيطاليا، خاصة أن المانشافت لم ينجح أبدا في تحقيق أي انتصار على الفريق الإيطالي في أي بطولة كبرى.

وكانت مواجهة الفريقين في المرحلة الأولى، قد انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله في إيطاليا، لحساب الجولة الأولى من المنافسات.

واستطاع أيضا المنتخب الألماني بهذا الفوز، تحقيق أول انتصار له في دوري الأمم الأوروبية هذا الموسم، بعد 3 تعادلات أمام إيطاليا، إنجلترا، المجر.

ترتيب الفريقين في المجموعة: 

أضاف منتخب ألمانيا لرصيده بهذا الانتصار التاريخي النقطة السادسة في وصافة المجموعة الثالثة، خلف الفريق المجري بفارق نقطة وحيدة، بعد أن اكتسح إنجلترا بثلاثية نظيفة.

وفي المقابل، تجمد رصيد المنتخب الإيطالي عند 5 نقاط في الترتيب الثالث، بفارق نقطتين عن المجر متصدر المجموعة.

سجل أهداف وأحداث المباراة:

خاض الضيف الإيطالي اللقاء بتشكيل مكون من: "جيجي دوناروما، كالابريا، مانشيني، باستوني، سبينازولا، فراتسي، كريستانتي، باريلا، بوليتانو، راسبادوري، جنونتو".

وفي المقابل، خاض الفريق الألماني المباراة بتشكيل مكون من: "نوير، كلوسترمان، سولي، روديجر، راوم، جوندوجان، كيميتش، هوفمان، مولر، ساني، فيرنر".

تقدم منتخب ألمانيا مبكرا في الدقيقة العاشرة من عمر اللقاء عن طريق لاعب الوسط جوشوا كيميش، قبل أن يضاعف زميله ألكاي جوندوجان النتيجة في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل ضائع للشوط الأول من ضربة جزاء.

واستطاع توماس مولر في الدقيقة "51" إضافة الهدف الثالث لمنتخب ألمانيا، قبل أن يضيف المهاجم تيمو فيرنر الهدف الرابع في الدقيقة "68"، وبعدها بدقيقة واحدة يسجل الهدف الثاني له والخامس لفريقه عند الدقيقة "89".

وفي المقابل، سجل هدف إيطاليا الأول الشاب ويلفريد جنونتو في الدقيقة "78" من عمر اللقاء، قبل أن يسجل أليساندرو باستوني الهدف الثاني لأبطال أوروبا في الدقيقة "94".

اقرأ أيضا

بديل هالاند.. دورتموند يتفق مع سالزبورج لضم جوهرة ألمانيا

حارس كوريا على رادار الشباب.. بطل آسيا وشهد معجزة ألمانيا

حمل تطبيق سعودي الآن