انتصار وهمي لليفربول على مانشستر يونايتد.. الخطة نونيز خدعت كلوب 

تاريخ النشر: 14/06/2022
473
منذ شهر
نونيز

تفوق ليفربول الإنجليزي على غريمه التقليدي مانشستر يونايتد، ونجح في التعاقد مع الأوروجوياني داروين نونيز مهاجم بنفيكا البرتغالي، في صفقة تاريخية، وصلت قيمتها لـ 100 مليون يورو.

وبات على الأوروجوياني داروين نونيز الاستعداد لخوض المعسكر الإعدادي للموسم الجديد، رفقة فريقه الجديد ليفربول، بعد حسم الصفقة بشكل رسمي.

وحسم لليفربول للصفقة خلال اجتماعات إقيمت على مدار يومي السبت، والأحد، في العاصمة البرتغالية لشبونة بين وفد من ليفربول مع إدارة بنفيكا بقيادة الرئيس روي كوستا.

وكان داروين نونيز قد انتقل لبنفيكا مطلع الموسم المنقضي، قادما من ألميريا في صفقة بلغت قيمتها 20 مليون يورو، وهي الأغلى في تاريخ النادي الإسباني.

ويمتلك ألميريا حق الحصول على 20 % من رسوم بيع داروين نونيز لأي نادِ في المستقبل، بحسب الاتفاق بين النادي الإسباني وبنفيكا.

ووقع داروين نونيز على عقود انتقاله لليفربول لمدة 6 سنوات وليس 5 سنوات كما تم تداول الأمر في الساعات الأخيرة، أي حتى صيف عام 2028، حيث بات نونيز أغلى لاعب في تاريخ البريميرليج.

سر تفوق ليفربول على مانشستر يونايتد في صفقة التعاقد مع داروين نونيز: 

كشف الصحفي "دارميش شيث" في شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية، أن داروين نونيز لم يكن أولوية قصوى بالنسبة لمانشستر يونايتد، ومدربه الهولندي إريك تين هاج.

وأوضح أن مانشستر يونايتد كان مهتما بالتعاقد مع نونيز، ولكن ليس بالمقابل المادي، الذي دفعه ليفربول من أجل ضم الهداف الأوروجوياني.

وأشار إلى أن مانشستر يونايتد كان يضغط من بعيد على ليفربول في صفقة داروين نونيز، ولكنه لم يقدم أي عرض رسمي للاعب أو إدارة بنفيكا للتعاقد مع مهاجم ألميريا السابق.

وسيكون على داروين نونيز خوض أول مباراة له مع ليفربول أمام الغريم التقليدي مانشستر يونايتد، يوم الثاني عشر من يوليو المقبل في مباراة ودية، استعدادا للموسم الجديد.

وسيلتقي مانشستر يونايتد مع ليفربول، في تايلاند، يوم الثاني عشر من يوليو المقبل، في أول مباريات المعسكر الإعدادي للفريقين.

كيف سيدفع ليفربول قيمة صفقة داروين نونيز لبنفيكا: 

بلغت قيمة صفقة انتقال داروين نونيز إلى ليفربول 100 مليون يورو، بواقع 75 مليون يورو قيمة ثابته للصفقة، بالإضافة لـ 25 مليون يورو متغيرات متعلقة بآداء اللاعب.

وكشفت صحيفة "ريكورد" البرتغالية، عن المبالغ المتعلقة بالمتغيرات، والتي سيدفعها ليفربول للبطل التاريخي للدوري البرتغالي، والتي جاءت كالأتي:

-سيدفع ليفربول 5 ملايين يورو، بعد أن يصل رصيد مشاركات نونيز مع الريدز لـ 10 مباريات. 

-سيدفع ليفربول 10 ملايين يورو أخرى، عندما يصل نونيز إلى 60 مباراة بقميص الريدز.

-سيدفع ليفربول العشر ملايين الأخيرة، بناء على الأرقام الفردية والألقاب التي سيحققها داروين نونيز مع ليفربول طوال المواسم المقبل.

حمل تطبيق سعودي الآن