نونيز.. من البحث عن الطعام لأغلى صفقات ليفربول!

تاريخ النشر: 14/06/2022
718
منذ سنة

"لن أنسى من أين أتيت أبدًا؟".. بهذه الكلمات بات الأوروجوياني داروين نونيز، المهاجم الأغلى في تاريخ نادي ليفربول الإنجليزي.

يستمر سوق الانتقالات في مفاجآته، وآخرها تعاقد ليفربول مع نونيز قادمًا من بنفيكا، مقابل 100 مليون يورو.

الكثير منا سيبحث عن مسيرة اللاعب مع كرة القدم، واحصائياته وكم الأهداف التي أحرزها أو سيقوم بتسجيلها مستقبلًا، لكن لا يعرف كيف واجه نونيز حياة صعبة في صغره.

في حديث سابق أكد اللاعب الذي أتى من بينارول، أنه لن ينسى أبدًا ما فعلته والدته حتى يتمكن هو وشقيقه لإطعامهما، فكانت تخلد للنوم لتوفير وجبة.

والد نونيز في مجال البناء لمدة 8 أو 9 سنوات، وحاول جاهدًا توفير ما تحتاجه العائلة من نفقات، وقامت الأم بجمع الزجاجات من الشارع لبيعها مجددًا.

مع بداية مسيرة اللاعب واحتراف كرة القدم، واجهة صدمة جديدة بتعرضه لإصابة بقطع في الرباط الصليبي، قاتل للتعافي منها بسرعة.

تلقى نونيز دعما من شقيقه لاعب الكرة الذي قضى مسيرته في دوري الدرجة الثالثة بالأوروجواي، وحفزه لتحقيق نجاحات كبيرة بعيدا عن فريق المدينة بينارول.

إرادة اللاعب القوية جعلته يتجاوز كل الصعوبات حتى وضع نفسه في قائمة منتخب أوروجواي التي شاركت في بطولة أمريكا الجنوبية تحت 20 سنة في 2019.

لم يقدّم الأداء المتوقع في البطولة، لكنه صارع الانتقادات التي تعرض لها، حيث لجأ أيضًا إلى طبيب نفسي، نجح بعد ذلك في الانتقال لأوروبا من بوابة ألميريا الإسباني.

طالع أيضًا: ميركاتو ريال مدريد وبرشلونة .. البلانكو يتقدم ومشروع تشافي مهدد 

بداية توهج نونيز بدأت في ألميريا، ثم سطع في سماء الكرة الأوروبية مع انتقاله إلى بنفيكا البرتغالي، ومؤخرا توج مجهوده كأغلى صفقة في تاريخ الدوري الإنجليزي مع ليفربول.

بعد كل المشاكل التي واجهته في عالم كرة القدم، أثبت داروين نفسه في سن 22 كواحد من أكثر المهاجمين فتكًا في العالم. 

في الموسم الماضي، سجل اللاعب المدرب بينارول 34 هدفًا وقدم 4 تمريرات حاسمة في 41 مباراة ليدخل قائمة أفضل المهاجمين في الموسم 21-22.

بفضل الأرقام التي قدمها في البرتغال، أثبت داروين نفسه كمهاجم أوروجواي صاحب أكبر عدد من الأهداف في الموسم. 

يجب أن نتذكر أنه تم تحديده أيضًا باعتباره أصغر لاعب أوروجواياني يسجل في مباراة حاسمة في دوري أبطال أوروبا، حيث كان يبلغ من العمر 22 عامًا و 264 يومًا.

حمل تطبيق سعودي الآن