الفدائي يتألق.. فلسطين يصطحب 6 منتخبات إلى نهائيات كأس آسيا

تاريخ النشر: 14/06/2022
173
منذ سنة
الفدائي يتألق.. فلسطين يصطحب 6 منتخبات إلى نهائيات كأس آسيا

للمرة الثالثة على التوالي، نجح منتخب فلسطين في التأهل إلى نهائيات كأس أمم آسيا، بعد اكتساحه لنظيره الفلبين بأربعة أهداف مقابل لا شيء.

أقيمت المباراة بين الفدائي والفلبين، اليوم الثلاثاء في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثانية في الدور النهائي من التصفيات.

ونجح صالح شحادة مهاجم نادي فيوتشر المصري، في تسجيل الهدف الأول للفدائي، في الدقيقة 31 من الشوط الأول، بعد تلقيه تمريرة من زميله في الدوري المصري، مصعب البطاط لاعب نادي سيراميكا كليوباترا.

وعزز التقدم اللاعب تامر صيام بالهدف الثاني في الدقيقة 42، فيما أحرز محمد يامين، الهدف الثالث في الدقيقة 55 من عمر المباراة، قبل أن يختتم محمد أبوودة، أهداف المباراة في الدقيقة 72.

طالع أيضًا: تهديد كبير.. رد حاسم من مانشستر يونايتد لبرشلونة بسبب دي يونج 

فلسطين تصعد لنهائيات كأس آسيا بصحبة 6 منتخبات

بهذا الفوز رفع منتخب فلسطين رصيده إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة، وحسم تأهله إلى النهائيات، فيما تجمد رصيد منتخب الفلبين عند 4 نقاط في المركز الثاني.

وجاء منتخب اليمن في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، ثم منغوليا في المركز الرابع بدون رصيد.

بعد فوز الفدائي باللقاء، نجحت 6 منتخبات أخرى في التأهل إلى النهائيات: "أوزبكستان، تايلاند، الهند، هونج كونج، طاجكستان، قيرجيزستان".

 وتتأهل المنتخبات المتصدرة للمجموعات الست في التصفيات مباشرة إلى نهائيات كأس آسيا، التي لم يتحدد مكان إقامتها بعد انسحاب الصين من التنظيم لأسباب مرتبطة بالحد من انتشار كوفيد-19.

إلى جانب المنتخبات المتصدرة، يتأهل أيضًا أفضل خمسة منتخبات تحتل المركز الثاني.

الاتحاد الآسيوي يبحث عن منظم لبطولة كأس آسيا

وفتح الاتحاد الآسيوي الباب أمام ترشح الدول الراغبة في تنظيم البطولة، وسيتخذ قراره النهائي في وقت لاحق من العام الجاري.

وفي التنافس على باقي بطاقات التأهل، يتصدر منتخب الأردن المجموعة الأولى بفارق ثلاث نقاط عن إندونيسيا والكويت، بينما تتصدر البحرين المجموعة الخامسة بفارق ثلاث نقاط عن ماليزيا وتركمانستان.

وسبق أن تأهل 13 منتخبا إلى نهائيات كأس آسيا، ومنها: قطر المدافعة عن اللقب، واليابان، والسعودية، وكوريا الجنوبية، وأستراليا. ومن المنتظر أيضا أن تشارك الصين في النهائيات. 

فيما وصلت طاجكستان لأول مرة في تاريخها، بينما عادت هونج كونج للنهائيات لأول مرة منذ 1968.

اقرأ أيضا

كأس العرب| بونادي: آداء السعودية تحسن في مباراة فلسطين.. وسنقاتل للتأهل أمام المغرب

كأس العرب| عودة نجم الأخضر.. السعودية تواصل الاستعداد لمباراة فلسطين

حمل تطبيق سعودي الآن