الانتصار الأكبر في تاريخ النسور.. نيجيريا تكتسح ساو تومي "10-0"

تاريخ النشر: 13/06/2022
46
منذ سنة
الانتصار الأكبر في تاريخ النسور.. نيجيريا تكتسح ساو تومي 10-0

حقق منتخب نيجيريا انتصار كاسح على مضيفه ساو تومي وبرينسيبي بعشرة أهداف دون مقابل، في المباراة التي جمعت بينهما على أدرار، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى بتصفيات كأس الأمم الإفريقية 2023.

ويعد هذا الفوز هو الأكبر على الإطلاق في تاريخ منتخب نيجيريا، منذ أول مباراة خاضها على الصعيد الدولي سواء رسميا أو وديا.

في المقابل، فأن تلك النتيجة ليست الهزيمة الأكبر تاريخيًا لمنتخب ساو تومي وبرينسيبي، حيث ترجع الهزيمة الأكبر ترجع إلى يوليو من عام 1976 عندما سقط أمام الكونغو برازافيل (11-0).

منتخب ساو تومي وبرينسيبي، هو الممثل الرسمي لفريق كرة القدم لجزيرة صغيرة في خليج غينيا في غرب قارة إفريقيا، وهي مستعمرة برتغالية سابقة.

ترتيب منتخب نيجيريا في المجموعة:

أضاف منتخب نيجيريا بهذا الانتصار لرصيده النقطة السادسة في صدارة المجموعة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2023.

وفي المقابل، يتجمد رصيد منتخب ساو تومي وبرينسيبي صفريًا في قاع المجموعة.

سجل أهداف وأحداث المباراة:

شهدت المباراة، تسجيل فيكتور أوسيمن مهاجم نابولي الإيطالي سوبر هاتريك "4 أهداف"، ليرفع رصيده الدولي من الأهداف إلى 14 هدفًا في 19 مباراة مع منتخب نيجيريا.

وسجل تيريم موفي هدفين لمنتخب نيجيريا، وتقاسم باقي الأهداف كل من موسيس سيمون، وأوجينيكارو إيتيبو، وأديمولا لوكمان، وإيمانويل دينيس.

ويتولى حاليا تدريب نيجيريا البرتغالي جوزيه بيسيرو الذي تولى المهمة بعد الفشل في الصعود إلى كأس العالم، بعد الخروج في المرحلة الفاصلة أمام غانا.

اقرأ أيضا

رحلة المونديال| مصر تعبر السنغال.. وغانا تتعادل مع نيجيريا

بعد تألقه مع الهلال.. نيجيريا تستدعي إيجالو لمباراتي غانا رسميا

حمل تطبيق سعودي الآن