5 تغييرات..الكشف عن موعد تطبيق التعديلات الجديدة في كرة القدم

تاريخ النشر: 13/06/2022
234
منذ سنة
5 تغييرات..الكشف عن موعد تطبيق التعديلات الجديدة في كرة القدم

كشفت تقارير صحفية إسبانية، عن الاجتماع الحاسم الذي سيعقده مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم "IFAB"، من أجل اقرار التعديلات والتغييرات الجديد في اللوائح الخاصة بكرة القدم، والتي ستصبح رسمية اعتبارًا من 1 يوليو المقبل.

وستقوم "IFAB"، بعقد الجلسة يوم الإثنين المقبل في الدوحة عاصمة قطر، من أجل الموافقة على التغييرات في اللوائح، قبل انطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، والمقرر له في نوفمبر المقبل في نسخته الاستثنائية.

ووفقًا لصحيفة "ماركا" الإسبانية، فسيكون النقاش حول ما حدث خلال هذا الموسم مطروحًا على الطاولة، حيث يريد الاتحاد الدولي وضع العديد من التعديلات على قانون اللعبة.

طالع أيضًا: تعديل موعد مباراة افتتاح كأس العالم 2022 

التعديل الأول.. خمس تغييرات أم ستة

يسمح بإجراء خمسة تبديلات لكل فريق في المباراة، لكن تطبيق القاعدة سيكون وفقًا لكل اتحاد.

وقال المجلس الدولي لكرة القدم إنه سيستمر العمل بنظام تنفيذ التبديلات الخمسة خلال 3 مناسبات على أقصى تقدير إلى جانب التبديلات التي تتم خلال الاستراحة بين الشوطين.

طالع أيضًَا: تعديل موعد مباراة افتتاح كأس العالم 2022 

سيكون هناك إمكانية بالسماح بتبديل سادس في حالة استمرار المباراة لوقت إضافي، وهنا الإشارة إلى المباريات الإقصائية.

وفيما يخص نظام التبديلات بسبب الإصابة في المخ، قال المجلس إن التعديل ينص على وجوب استبدال اللاعب واستبعاده "بصفة نهائية" من المباراة، حالة الشك في إصابته بارتجاح في المخ.

التعديل الثاني.. نظام تقنية كشف التسلل شبه الآلية

تطبيق تقنية كشف التسلل شبه الآلية، قد تبدأ في كأس العالم قطر 2022 بصفة رسمية، بعد أن خضعت للتجربة في بطولة كأس العالم للأندية الماضية، التي استضافتها دولة الإمارات العربية المتحدة في فبراير الماضي.

التعديل الثالث.. لمسة اليد

عندما يمنع لاعب هدفًا أو فرصة تسجيل هدف واضحة من قبل الفريق المنافس بارتكاب مخالفة باليد، يجب طرده فورًا، بغض النظر عن مكان حدوث ذلك.

اقرأ أيضا

مباشر| مباراة السعودية وفنزويلا التحضيرية لكأس العالم 2022

مفاجأة للأخضر قبل كأس العالم.. والمسحل يرد على استبعاد الإكوادور

حمل تطبيق سعودي الآن