إسبانيا تهزم التشيك بثنائية وتتصدر مجموعتها بدوري الأمم الأوروبية

تاريخ النشر: 12/06/2022
45
منذ سنة
إسبانيا تهزم التشيك بثنائية وتتصدر مجموعتها بدوري الأمم الأوروبية

خطف المنتخب الإسباني، صدارة المجموعة الثانية، في الجولة الرابعة  بدوري الأمم الأوروبية، بالفوز (2-0)، على ضيفه التشيكي، في اللقاء الذي جمع بينهما مساء اليوم الأحد.

وكانت منتخب إسبانيا قد تعادل في أول جولتين أمام البرتغال (1-1)، ومن ثم أمام التشيك (2-2)، قبل أن يفوز على سويسرا، وأخيرا اليوم على التشيك.

وخسر المنتخب الإسباني، نهائي النسخة الماضية من دوري الأمم الأوروبية، أمام فرنسا بهدفين لواحد، في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب سان سيرو في إيطاليا.

ويتبقى للمنتخب الإسباني مباراتين فقط، من أجل ضمان العبور لنصف النهائي، أمام البرتغالي وسويسرا، حيث أن متصدر كل مجموعة من المجموعات الأربعة يتأهل مباشرة لنصف النهائي.

ترتيب المنتخب الإسباني والتشيكي في المجموعة:

أضاف منتخب إسبانيا بهذا الانتصار لرصيده النقطة الثامنة في الترتيب الأول بفارق نقطة وحيدة عن البرتغال الملاحق المباشر.

وفي المقابل، تجمد رصيد المنتخب التشيكي عند 4 نقطة في المركز الثالث، بعد الخسارة اليوم أمام إسبانيا، ومن قبل أمام البرتغال.

سجل أهداف واحداث المباراة:

خاض منتخب إسبانيا المباراة بتشكيل مكون من: "سيمون - ألونسو - مارتينيز - جارسيا - كارفاخال - كوكي - رودري - سولير - أولمو - موراتا - أسينسيو".

تقدم منتخب إسبانيا في الدقيقة "24" من عمر المباراة عن طريق لاعب الوسط كارلو سولير، حيث انطلق ماركو أسينسيو ومرر كرة عرضية داخل المنطقة لسولير الذي سدد مباشرة أسفل يمين حارس التشيك.

واستطاع في الدقيقة "75" من عمر اللقاء، الجناح بابلو سارابيا تسجيل الهدف الثاني لصالح المنتخب الإسباني، إذ تلقى كرة عرضية من الطرف الأيمن عبر فيران توريس وأسكن الكرة في الشباك.

اقرأ أيضا

بشق الأنفس ورقم مثير.. إسبانيا تعبر سويسرا في دوري الأمم الأوروبي

إسبانيا تنجو بأعجوبة من السقوط أمام التشيك بهدف +90 في دوري الأمم

حمل تطبيق سعودي الآن