موقف الأندية من التأجيل.. الأهلي يوافق والنصر يرفض والهلال "يسكت"

تاريخ النشر: 12/06/2022
530
منذ سنة
موقف الأندية من التأجيل.. الأهلي يوافق والنصر يرفض والهلال يسكت

كشفت تقارير صحفية عن تقدم إدارة النادي الأهلي، بطلب رسمي بتأجيل مباريات الجولتين المتبقيتين من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وذكرت صحيفة "الرياضية" أن إدارة الأهلي وجهت خطابًا رسميًا إلى لجنة المسابقات برابطة الدوري السعودي للمحترفين، منذ أيام، تطالب فيه بتأجيل مباريات الجولتين 29 و30 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، المقررتين يومي 18 و23 يونيو الجاري.

وجاء طلب الأهلي، بناءً على وجود عدد من لاعبيه في صفوف المنتخب الوطني الأولمبي، الذي يشارك في بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا 2022 في أوزبكستان؛ حيث يفتقد الأهلي لخدمات هيثم عسيري وأيمن يحيى وزياد الجهني، في مباراة الأهلي أمام الرائد، بالجولة 29، حال عدم تأجيل الدوري وصعود المنتخب الوطني إلى نصف نهائي كأس آسيا.

في المقابل، رفض مسئولو نادي النصر، بشكل قاطع، فكرة تأجيل الجولتين الأخيرتين، بناءً على اتصالات بين النادي والرابطة، بينما وافق الشباب على قرار التأجيل، باعتباره في مصلحة المنتخب.

ولم يرد نادي الاتفاق بشأن موقفه من التأجيل، فيما لم تتلق إدارة الهلال خطابًا رسميًا من الرابطة، وتم إبلاغ النادي شفهيًا، ولم تعلق إدارة الهلال على هذا الأمر.

ومن المقرر أن يتأهل الفائز من السعودية وفيتنام، ليواجه أستراليا في نصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عامًا، يوم الأربعاء المقبل، علمًا بأن مباريات الجولة 29 ستقام في 18 يونيو الجاري.

ويتصدر الاتحاد ترتيب الدوري السعودي، برصيد 61 نقطة، متساويًا مع الهلال الوصيف، فيما يتفوق الاتحاد بأفضلية "عدد الأهداف المسجلة".

وطبقًا للائحة الاتحاد السعودي لكرة القدم، فإنه في حال تساوي الهلال والاتحاد في النقاط في ختام الموسم، فإن الهلال يتوج بلقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين "موسم 2021-2022"، بناءً على أفضلية "المواجهات المباشرة"، بعدما فاز الهلال على الاتحاد في مباراتي الدور الأول (2-1)، والثاني (3-1).

اقرأ أيضا

تأجيل محتمل في الدوري السعودي.. تعرف على السبب

أستراليا تنتظر السعودية في نصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاما

حمل تطبيق سعودي الآن